[esi views ttl="1"]
arpo28

اليمن : التطورات الامنية في شهر نوفمبر

يحاول اليمن التصدي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي صعد هجماته على أهداف غربية واقليمية في البلاد.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن محاولة ارسال طردين ملغومين من اليمن إلى الولايات المتحدة. وأحبطت المحاولة بالعثور على الطردين في بريطانيا ودبي.

ويسعى اليمن في الوقت ذاته لتثبيت الهدنة مع المتمردين الحوثيين الشيعة في الشمال والقضاء على حركة انفصالية في الجنوب.

وفيما يلي التطورات الامنية في اليمن في الشهر الاخير:

شبوة 11 نوفمبر تشرين الثاني - هاجم مسلحون ملثمون جنديين يحرسان نقطة تفتيش في محافظة شبوة مما أدى إلى اصابتهما. ويقول مسؤول محلي انه يعتقد أنهم أعضاء في جماعة اسلامية متطرفة.

شبوة 9 نوفمبر تشرين الثاني - قال مسؤول حكومي محلي ان مسلحا قتل ضابطا في الجيش برتبة ملازم في نزاع قبلي لا دخل للسياسة فيه.

صنعاء 8 نوفمبر تشرين الثاني - أصدر رجل الدين المتشدد أنور العولقي نسخة كاملة من تسجيل مصور سابق دعا فيه رجال الدين المسلمين لاحياء الجهاد مستهدفين المصالح الأمريكية والحكومات العربية المتعاونة مع الولايات المتحدة.

صنعاء 5 نوفمبر تشرين الثاني - أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة ارسال طردين ملغومين جوا إلى الولايات المتحدة كما أعلن تسببه في تحطم طائرة شحن تابعة لشركة يو.بي.اس. في دبي في سبتمبر أيلول.

صنعاء 4 نوفمبر تشرين الثاني - بدأ اليمن محاكمة غيابية لرجل الدين اليمني الأمريكي المولد أنور العولقي المختبيء في اليمن والذي تعتبره واشنطن "ارهابيا عالميا".

الضالع 4 نوفمبر تشرين الثاني - قتل شخصان وأصيب ما لا يقل عن 20 اخرين في انفجار سيارة ملغومة قرب مبنى أمني بمدينة الضالع في محافظة الضالع بجنوب اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى