[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مروحيات عسكرية تٌنقذ 80 شخصاً علق بهم قطار هوائي في ساحل بعدن

تمكنت فرقة من القوات الخاصة بعدن ترافقها مروحيات عسكرية من إنزال 80 شخصا بينهم امرأة في شهرا التاسع كانوا عالقين داخل عربات القطار الهوائي المعلق (تلفريك) بساحل الغدير في مديرية البريقة بمحافظة عدن ونقلها إلى المستشفى في عملية بطولية جريئة وشجاعة عصر الجمعة.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر محلية إن خلل فني أدى إلى انقطاع أحد الأسلاك التي تدور عليها عربات القطار الهوائي المعلق (للألعاب) والبالغ عددها 50 عربة تسبب في توقف القطار بشكل كامل في الوقت الذي كان العديد من السياح الخليجيين واليمنيين بداخله حيث ظلوا عالقين لمدة 5 ساعات متواصلة.

وأشارت المصادر إلى أن الأشخاص العالقين كان بينهم نساء وأطفال وامرأة في شهرها التاسع أصيبت بحالة خوف وهلع تسبب في تعجيل المخاض وهي عالقة في الأعلى ، بشكل دفع القائمين على المنتجع الاستنجاد بالشرطة التي بدورها سارعت بإرسال فرقة خاصة من الأمن المركزي بالمحافظة قامت بإنزال المرأة وعائلها ونقلهما إلى المستشفى.

يشار إلى أن مشروع التفلريك من المشاريع السياحية المتميزة والكبيرة افتتح في عام 2006 بطول 1500 متر، ليعد أول مشروع سياحي من نوعه في اليمن والبالغ تكلفته 13،5 مليون دولار.

ويقع القطار الجوي بين جبلين في منطقة الغدير يتضمن أيضاً ألعاباً للأطفال وصالات رياضية ومطاعم وكافتيريات ومساحات خضراء، كما أن هذه الحادثة الفريدة هي الأولى من نوعها في عدن وتأتي بالتزامن مع استضافة بلادنا لفعاليات دورة كأس الخليج في نسختها الـ20 بمحافظتي عدن وأبين جنوبي اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى