[esi views ttl="1"]
arpo37

قوات إيرانية تتجه إلى خليج عدن

أرسلت القوات البحرية الإيرانية الأربعاء أسطولا من السفن الحربية لعمليات التدريب إلى مياه خليج عدن في إطار مهمة تستغرق عاما وتستهدف إكتساب المهارات ومعرفة بالمناطق التي سيتوقف الاسطول بموانئها.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن الأسطول تحرك صباح الأربعاء إلى خليج عدن ويحمل على متنه عددا من طلاب البحرية الإيرانية، وذلك من أجل إجراء تدريبات وإستعدادات لحماية سفن الشحن وناقلات البترول الإيرانية من هجمات القراصنة الصوماليين.

وكان الأدميرال غلام رضا خادم نائب القوات البحرية الإيرانية قد أعلن مؤخرا أن أسطول السفن الحربية سيدخل إلى مياه البحرالأحمر، حيث سيتم ارساله بعدئذ من هناك عبر قناة السويس إلى البحر المتوسط مما يكسب المهمة أهمية خاصة.

كما أكد قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري في سبتمبر / ايلول 2010 استمرار إيران في نشر قوات بحرية في أعالي البحار، مضيفا أن وجود القوات البحرية الإيرانية في أعالي البحار والمياة الدولية هو جزء من إستراتيجية طهران للدفاع عن مصالحها في الخارج.

يذكر أن إيران قد بدأت مهام إرسال سفن حربية لها خارج حدودها اعتبارا من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 ، وكانت قد أرسلت مؤخرا الأسطول العاشر لها من السفن الحربية إلى خليج عدن لحماية سفن الشحن وناقلات البترول الإيرانية ضد التهديد القائم من جانب القراصنة الصوماليين.

زر الذهاب إلى الأعلى