[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

برشلونة يجدّد عقد ميسي بشرط جزائي خيالي

أعلن نادي برشلونة رسمياً تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى عام 2021، وذلك بحسب بيان نشره النادي الكتالوني اليوم السبت، مؤكداً خلاله أن قيمة الشرط الجزائي لكسر العقد تبلغ 700 مليون يورو، ليواصل أفضل لاعب في العالم خمس مرات مسيرته مع "البلاوغرانا" واضعاً حداً للشائعات.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فقد أعلن النادي رسمياً توقيع ميسي عقداً جديداً يستمر فيه صاحب الرقم 10 والهداف التاريخي للبرسا حتى 30 يونيو/ حزيران 2021، ليكمل بذلك 17 موسماً بقميص برشلونة، في الوقت الذي رفع فيه النادي شرطه الجزائي إلى 700 مليون يورو.

ونشر النادي الكتالوني بياناً رسمياً على موقعه الإلكتروني أرفق معه صورة بروتوكولية لميسي ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو عند توقيع العقد، وذلك بعد يوم واحد فقط من تتويج البرغوث بجائزة الحذاء الذهبي التي حصدها عقب تصدره قائمة هدافي الدوريات في أوروبا الموسم الماضي بتسجيله 37 هدفاً في الدوري الإسباني "الليغا".

ووضع برشلونة حداً لكل الشائعات التي أشارت لإمكانية رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف الفريق، في ظل قرب انتهاء عقده الموسم الحالي بإعلان تجديد العقد وقبل المباراة المثيرة التي ستجمع برشلونة متصدر الليغا مع مطارده المباشر فالنسيا المقررة يوم غد الأحد في "ميستايا" معقل الخفافيش.

كما أن برشلونة رفع بشكل مذهل قيمة الشرط الجزائي للاعب من 300 مليون إلى 700 مليون من أجل تفادي ما حدث مع نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل لصفوف باريس سان جيرمان الصيف الماضي، في صفقة قياسية دفع على إثرها الفريق الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو وهي قيمة كسر عقد نيمار.

وحصد ميسي عشرات الألقاب والجوائز الفردية خلال مسيرته حتى الآن مع برشلونة، إذ توج بـ30 لقباً؛ وهي لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، ونال كأس الملك الإسباني خمس مرات وكأس السوبر الإسباني أربع مرات، فيما نال كأسي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ثلاث مرات، في الوقت الذي توج فيه بخمس كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم وسجل مع برشلونة 523 هدفاً في 602 مُباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى