تحطم طائرة إيرانية مدنية ومقتل جميع ركابها.. صور وفيديو

نشوان نيوز - وكالات

شهدت إيران الأحد، حادثة مأساوية، مع تحطم طائرة ركاب بمحافظة أصفهان وسط البلاد، قتل خلالها جميع الركاب بالإضافة أفراد الطاقم.

ونقل التلفزيون الإيراني، عن رئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي تأكيده سقوط طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة من طهران إلى مدينة ياسوج جنوب البلاد، مشيراً أنها كانت تحمل 60 راكبا و6 أفراد للطاقم.

وقال بروجردي أنه “حسب المعلومات التي وصلتنا الطائرة كان على متنها 60 راكبا و6 من طاقم الطائرة وهي من نوع (ATR)، وسقطت فعلا وما زالت عمليات البحث والتدقيق مستمرة”، وفقاً لما نقلته قناة سكاي نيوز عربية.
وأضاف “الطائرة سقطت بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران”.

بدروه أعلن مسؤول الطوارئ الإيرانية بأن الطائرة، التي اختفت عن صفحة الرادار خلال رحلة لها من طهران إلى ياسوج، قد سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان وسط إيران.، وذلك وفقاً لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وقال بيرحسين كوليوند، إن هذه الطائرة كانت في رحلة لها من طهران الى ياسوج (مركز محافظة كهكيلوية وبوير احمد الواقعة جنوب غرب ايران) وكانت قد اختفت عن صفحة الرادار اولا.

وأضاف أن الطائرة سقطت في ضواحي منطقة سميرم بمحافظة إصفهان وسط إيران، وكان على متنها ما بين 50 الى 60 راكبا.

 

 

ربان الطائرة لم يسعفه الحظ
إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قائد الطائرة التي تحطمت صباح اليوم قرب أصفهان نجح عام 2013 في الهبوط بطائرة مماثلة ظهرت مشكلة في محركها في المدينة ذاتها التي طار إليها اليوم.

وأشارت، وفقاً لقناة روسيا اليوك، إلى أن الطيار واسمه هوجات فولاد، أنقذ قبل 4 أعوام حياة ركاب طائرة كان هو ربانها بعد أن واجهت عطلا في محركها، وهبط بها في مدينة ياسوج بنجاح.

ولفتت إلى أن الحظ لم يسعفه هذه المرة، حيث أكدت السلطات الإيرانية مقتل جميع من كان على متن الطائرة بمن فيهم أفراد طاقمها.

 

 

وكالات