أمريكا تعتبر إبقاء ميناء الحديدة باليمن مفتوحا المؤشر على نية التحالف  

نشوان نيوز - وكالات   

رافعات أمريكية في ميناء الحديدة في اليمن
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في أمريكا هيذر نويرت،  إن إبقاء التحالف الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة في اليمن مفتوحا، يدل على نيتهم الجادة بحل الأزمة الإنسانية التي تواجهها البلاد.
ونقلت السفارة الأمريكية في السعودية على لسان المتحدة قولها، وفقاً لسي إن إن “لا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر.”
وتابعت قائلة: “نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً. وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.. ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء.”
وأضافت المتحدثة: “نحث المسؤولين عن عمليات الشحن التجاري على الاستمرار في استخدام ميناء الحديدة والرافعات الممولة من قبل الحكومة الأمريكية لنقل وادخال الإمدادات الحيوية إلى البلاد. –هيذر نويرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية.”
يشار إلى أن تسليم الرافعات الأمريكية إلى محافظة الحديدة اليمنية تأخر لشهور طويلة، بسبب تحفظات سواء من قبل الحوثيين المسيطرين على الميناء أو من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية.