[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حكومة هادي تعلق على أنباء مفاوضات سرية بين السعودية والحوثيين

نفت وزارة الإعلام في حكومة أحمد عبيد بن دغر، الأنباء التي تحدثت عن مفاوضات مع الحوثيين في السعودية، وهاجمت وكالة رويترز بعد تقرير عن مفاوضات سرية بين السعودية والحوثيين.
ونقلت وكالة سبأ بنسختها في عدن، عن الحكومة استهجانها "ما نشرته وكالة رويترز نقلا عما اسمته مسئول حكومي يمني من اخبار مضللة" بشأن مفاوضات مع الحوثيين في العاصمة السعودية الرياض".
وأضافت نقلاً عن وزير الإعلام معمر الإرياني، أن "من المؤسف ان تنحدر وكالة اعلامية مرموقة بحجم رويترز لتلفيق هذه الاكاذيب ونسبها إلى مصادر رسميه يمنيه"، وطالب "الوكالة بسرعة الاعتذار عن هذا الخطأ الذي يسيء لمهنيتها وسمعتها ورصيدها الذي تراكم خلال سنوات"
وكانت الوكالة نشرت تقريراً مساء الخميس، تحدثت فيه نقلاً عن دبلوماسيين ومصادر سياسية يمنية، عن مفاوضات سرية بين الحوثيين والسعودية لإنهاء الحرب، تجري دون علم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.
وتابعت أن دبلوماسيين ومسؤولين يمنيين اثنين، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، لرويترز إن محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين تواصل بشكل مباشر مع مسؤولين سعوديين في سلطنة عمان بشأن حل شامل للصراع.
ونقلت عن دبلوماسي ”هناك مشاورات بين الحوثيين والسعوديين دون حضور ممثل عن الحكومة المعترف بها دوليا، ومن الواضح أن هناك رغبة من الحوثيين ومن التحالف في السير نحو اتفاق شامل“، فيما نقلت الوكالة عن مسؤول بالتحالف نفيه خوض السعودية مفاوضات مع الحوثيين وأكد مجددا الدعم لجهود إحلال السلام بقيادة الأمم المتحدة والتي تهدف للتوصل إلى حل سياسي. ولم يصدر تعليق رسمي عن مسؤولي جماعة الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى