[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

انطلاق تمرين درع الخليج المشترك في السعودية بمشاركة 23 دولة.. فيديو

انطلاق تمرين درع الخليج المشترك في السعودية بمشاركة 23 دولة.. فيديو


انطلق اليوم تمرين درع الخليج المشترك 1، الذي تنظمه وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة، إلى جانب القوات السعودية، ومن المقرر أن تستمر عمليات التمرين لفترة شهر كامل.
وأوضحت وزارة الدفاع السعودية في بيان، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، يستهدف رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.
وتشارك في التمرين إلى جانب القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي، وأسلحة استراتيجية، لكل من قوات الدول المشاركة.
في حين تشارك في التمرين من المملكة العربية السعودية قطاعات وزارة الدفاع، التي تضم القوات البرية الملكية السعودية، القوات الجوية الملكية السعودية، قوات الدفاع الجوي، القوات البحرية الملكية السعودية، وحدات أسلحة التدمير الشامل، والخدمات الطبية في القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشاركة قوات أمنية وعسكرية تتبع لوزارتي الداخلية والحرس الوطني.
وحسب الدفاع السعودية، يشكل تمرين درع الخليج المشترك 1، نقطة تحول نوعية على صعيد التقنيات المستخدمة في التمرين، إذ تعد من أحدث النظم العسكرية العالمية، فضلاً عن المشاركة واسعة النطاق للدول المشاركة، إذ تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم.
ووفقاً للوزارة تشكيل "التمارين التعبوية المتطورة الضخمة، جزءً من رؤية استراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من دورٍ كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". حسب البيان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى