بالفيديو.. جباري في مقابلة جريئة: قدمت استقالتي وأتمنى التعامل مع اليمن باحترام

بالفيديو.. جباري في مقابلة جريئة: قدمت استقالتي وأتمنى التعامل مع اليمن باحترام
عبدالعزيز أحمد جباري

أعلن نائب رئيس الحكومة وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري رسمياً أنه قدم استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي وقال إن هادي لا يستطيع العودة إلى عدن.
جاء ذلك في مقابلة مثيرة مع قناة اليمن الفضائية تحدث خلالها عن دوافع استقالته، وقال إنه وصل إلى قناعة بأنه لا يمكن تقديم شيء، فقدم اسقتالته.
وتطرق جباري إلى أهمية تصحيح العلاقة بين اليمن والتحالف بقيادة السعودية بحيث لا تكون علاقة تابع ومتبوع بلا علاقة ودية وعلاقة شراكة، مشيراً في هذا الصدد، إلى أهمية احترام اليمن كدولة لها حضارة وليس جمهوريات من جمهوريات الموز، وقال إن احترام اليمن يعني احترام الرئيس هادي واحترام المغتربين وغير ذلك.
وأشار إلى أهمية التساؤل عن سبب تأخر الحسم للمعركة المستمرة منذ ثلاث سنوات وما اذا كان هناك اطراف لا تريد الحسم والبحث عن الأسباب وراء التأخير بشكل عام، وقال لا يمكن أن نقبل الإهانة من أي طرف، مضيفاً “لم نقبل الإهانة من الحوثي ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقبلها من أي جهة أخرى أو أي شخص ونحن نحترم كرامتنا”.

وتحدث جباري في المقابلة التي تابعها نشوان نيوز عن جولات المفاوضات التي شارك فيها وعن أسباب تعثر جهود السلام، كما تطرق إلى أنه كان الفترة الماضية في مصر، ونفى وجود أي ضغوط وراء الاستقالة، سواء من الرئيس هادي أو من أي طرف، مؤكداً أنه لن يتراجع عن الاستقالة وسيستمر كأمين عام لتنظيم العدالة والبناء.