نقابة الصحفيين تدين اقتحام مقر الشموع واختطاف 7 عاملين في عدن

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين إدانتها اقتحام مسلحين وجنود من قوات الأمن لمقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم في عدن جنوبي اليمن ، وحملت السلطات الامنية كامل المسئولية.
وأوضحت النقابة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها تلقت بلاغا من الزملاء في مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام وصحيفة اخبار اليوم يفيدون فيه اقدام مسلحين من الحزام الأمني وإدارة أمن لحج في تمام الساعة الواحدة من فجر الجمعة على اقتحام المؤسسة بعدن وكرروا الاقتحام لست مرات حتى ظهر اليوم واختطفوا سبعة من العاملين كما اقتحموا منزل رئيس المؤسسة والعبث بمحتوياته ونهب ممتلكات من المؤسسة ومنزل رئيسها سيف الحاضري.
وذكرت النقابة أن هذه الواقعة تأتي بعد ان تعرضت المؤسسة مطلع الشهر الجاري لعملية اقتحام مسلح واحراق مطابعها وإصابة بعض موظفيها.
وقالت نقابة الصحفيين إنها وهي تدين هذه الجريمة الخطيرة تحمل السلطات الأمنية بعدن كامل المسئولية وتطالب بسرعة التحقيق في الواقعة والقاء القبض على المتورطين فيها وإحالتهم للنيابة وتوفير الحماية للمؤسسة وإعادة ممتلكاتها والافراج عن جميع المعتقلين.
وعبرت نقابة الصحفيين عن استنكارها الشديد لاستخدام العنف والبطش تجاه وسائل الإعلام ، والزج بها في الصراعات السياسية، مجددة الدعوة الى احترام حرية الرأي والتعبير وتوفير بيئة آمنة لعمل وسائل الاعلام.

وتواجه الصحافة في اليمن مخاطر متزايدة منذ سنوات، حيث أغلب الصحف والمؤسسات الإعلامية بسبب الأوضاع الأمنية والمادية المتدهورة.