نقابة الصحفيين تدين توقيف زملاء في مطار عدن وتطالب بالتحقيق

نشوان نيوز - عدن

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين إدانتها لتوقيف صحفيين من قبل أمن مطار عدن وطالبت بالتحقيق في كل الانتهاكات التي حصلت مؤخراً في اليمن .

وقالت النقابة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها بلاغا من عدد من الزملاء يفيدون فيه تعرضهم للتوقيف والاحتجاز من قبل أمن مطار عدن بعد تغطيتهم لفعالية هناك بشكل رسمي ، حيث تم إيقاف كلا من لطفي باخور وأدهم فهد من قناة يمن شباب وصادق الرتيبي من قناة اليمن الفضائية وآدم الحسامي من قناة بلقيس، كما قاموا بمسح ما تم تصويره من الفعالية .
وأضافت نقابة الصحفيين أنها وهي تدين هذه الإجراءات التعسفية تحمل أمن مطار عدن كامل المسئولية وتعبر عن استيائها من تكرار التضييق على الصحفيين في عدن. مطالبة السلطات المعنية في التحقيق في كل الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون ووسائل الإعلام.

مواضيع متعلقة

وكانت عدن شهدت الفترة الماضية العديد من حوادث الانتهاكات من اقتحام مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم واعتقال سبعة من العاملين بعد أن تعرض مقر الصحيفة لاقتحام وحريق المطبعة في وقت سابق، كما شهدت عدن ضغوطاً وتهديدات تعرض لها الصحفي فتحي بن لرزق، رئيس تحرير صحيفة عدن الغد.

وفيما يتعلق بمحافظة حضرموت، قالت النقابة في وقت سابق،إنها تتابع باستياء بالغ الترهيب الذي يتعرض له الصحفي عرض كشميم مسئول الحريات في نقابة الصحفيين بحضرموت ورئيس تحرير مؤسسة 30 نوفمبر للصحافة الذي اعتقل قرابة الشهر من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت على خلفية مقال رأي نشره في صفحته على الفيسبوك تم اجتزاؤه وتكييفه بطريقة خاطئة وإحالته الى النيابة الجزائية المتخصصة”.

 

 

نشوان نيوز