بالفيديو.. متحدث التحالف يعرض بقايا صواريخ أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

نشوان نيوز - وكالات   

المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي
جدد المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، الاثنين، اتهام إيران بتهريب صواريخ إلى الحوثيين في اليمن وقال إن السعودية تحتفظ بحق الرد على طهران في الوقت والشكل المناسبين، وكشف عن عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون من اليمن منذ بدء العمليات.
جاء ذلك في تصريحات صحافية مساء الاثنين،اعتبر أن امتلاك الحوثيين لصواريخ باليستية يمثل تطورا خطيرا جدا، وتحدث عن أن أغلب الصواريخ التي استهدفت السعودية تم إطلاقها من صعدة وعمران، مشيرا إلى أن الحوثيين أطلقوا 104 صواريخ باليستية على السعودية منذ بدء الحرب.
وعرض المتحدث باسم التحالف، بقايا الصواريخ  التي استهدفت السعودية، وقال في السياق إن الصاروخ الذي استهدف الرياض يوم الأحد، هو إيراني الصنع من طراز “قيام”. وتحدث عن أنه تم ضبط صواريخ من نوع “صياد” إيرانية الصنع قبل وصولها للحوثيين، كما قال إن إن طهران تستغل ميناء الحديدة لتهريب الصواريخ الباليستية للحوثيين.
صواريخ الحوثيين تجاه السعودية كما عرضها متحدث التحالف العربي

صواريخ الحوثيين تجاه السعودية كما عرضها متحدث التحالف العربي

وأطلق الحوثيون مساء الأحد الماضي، قد أطلقوا يوم أمس 7 صواريخ باليستية بإتجاه الأراضي السعودية، منها 3 على العاصمة الرياض، وأعلن التحالف إعتراضها، عشية الذكرى الثالثة لانطلاق عمليات التحالف تحت مسمى عاصفة الحزم.
وتداول نشطاء الليلة الماضية مقاطع فيديو وصور توضح لحظات اعتراض صاروخ باليستي في الرياض فيما أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا كلاً من مطار الرياض الدولي ومطار أبها في عسير ومطار جازان ونجران ومواقع أخرى، وذلك تدشيناً للعالم الرابع من الحرب.