[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عدن: اغتيال إمام وخطيب مسجد واختطاف آخر في المنصورة وكريتر

ضمن أحدث سلسلة اغتيال أئمة وخطباء المساجد في عدن جنوبي اليمن ، توفي خطيب أحد مساجد المنصورة متأثراً بإصابته جراء محاولة اغتيال استهدفته اليوم بعد ساعات من تعرض خطيب وإمام جامع آخر لاختطاف من مجهولين.
وحسب مصادر متعددة في عدن في عدن فقد أقدم مسلحون مجهولون الأربعاء على إطلاق النار على إمام وخطيب مسجد الرويشان، الشيخ ياسر العزي في  في شارع محطة اكس برس بمديرية المنصورة في عدن ، ما أدى إصابته ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج لكنه توفي لاحقاً.
وجاءت الحادثة بعد ان تعرض امام وخطيب مسجد الذهيبي في منطقة كريتر نضال باحويرث وسط عدن لاختطاف من قبل مجهولين ولم يصدر بيان عن الامن يوضح مصيره أو يعلق على حادثة الاغتيال.
وشهدت عدن العديد من الاغتيالات التي تستهدف خطباء وأئمة المساجد والدعاة خلال أكثر من عامين حيث سبق أن أعلنت وزارة الأوقاف والأرشاد في حكومة أحمد عبيد بن دغر، في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن الاغتيالات استهدفت أكثر من 16 بين داعية وإمام وخطيب جامع في عدن.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي د.أحمد عطية، في بيان فبراير الماضي، كل يوم نصحو على جريمة إغتيال لإمام أو خطيب أو داعية .. نناشد وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من الخطباء والعلماء".
واعتبر الوزير هذه الإغتيالات التي تطال العلماء والدعاة بأنها " جرائم بحق الدين والوطن والإنسانية ، يُراد منها بقاء المجتمع مظلم من علمائة ودعاته ".

زر الذهاب إلى الأعلى