[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن قبل زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عودة رئيسه اللواء عيدروس الزبيدي إلى عدن قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح المجلس في بيان أن الزبيدي قد قام بزيارة ناجحة إلى دولة الامارات، أجرى خلالها لقاءات مثمرة مع عددٍ من المسؤولين العرب والأجانب، تناولت القضية الجنوبية، أطلعهم خلالها على طبيعة الأوضاع في الجنوب والعاصمة عدن على وجه التحديد".
وأضاف أنه شرح لهذه الشخصيات رؤية وموقف المجلس الانتقالي الحنوبي لمعالجة القضايا الشائكة في المنطقة وأبرزها القضية الجنوبية العادلة، وكان كان في استقباله لدى وصوله الشيخ هاني علي بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي، وعدد من اعضاء هيئة الرئاسة.
يشار إلى أن عودة الزبيدي تأتي في وقت من المرتقب فيه حسب مصادر نشوان نيوز أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى عدن لعقد لقاءات مع شخصيات وقيادات محلية وحكومية.

وبعد عودته نشر هاني بن بريك تغريدة قال فيها "الحمد لله على السلامة سيدي الرئيس حفظك الله في حلك وترحالك".
وأضاف في تعليق على صورة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إشارة إلى اللقاء المرتقب "ليثق شعب الجنوب بأن المجلس الانتقالي لن يتنازل عن تضحيات الجنوبيين منذ 94م لنيل الاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية الفدرالية الحديثة ، تلك التضحيات التي وصلت لقيام الحراك الجنوبي السلمي ثم المقاومة الجنوبية ثم المجلس الانتقالي الحامل السياسي للقضية الجنوبية والمفوض من شعب الجنوب".

زر الذهاب إلى الأعلى