[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي يلتقي نظيره المصري سامح شكري لبحث تطورات اليمن

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي يلتقي نظيره المصري سامح شكري في القاهرة والأخير يؤكد دعم مصر السلام في اليمن

عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري لقاءً مع نظيره اليمني عبدالملك المخلافي تناول بحث التطورات في اليمن .

وقال المخلافي في تغريدة له، إنه التقى "الْيَوْمَ في القاهرة معالي اخي سامح شكري وزير خارجية مصر وبحثنا العلاقة بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع في اليمن وسبل دعم اعادة السلام والأمن والاستقرار  وقدمت الشكر لدعم مصر لليمن وحكومته ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي".

من جانب، أوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن شكري استهل اللقاء بالإشارة إلى العلاقات الثنائية المتميزة مع اليمن وحرص مصر على دعم استقرار اليمن الشقيق والوقوف إلى جانب اليمنيين خلال المحنة الحالية التي تمر بها البلاد، وهو ما برهنت عليه المساعدات التى قدمتها مصر إلى الشعب اليمني مؤخراً من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن "الوزير شكرى أكد على أهمية الحل السياسي للخروج من الأزمة الحالية، مشدداً على التزام مصر بالعمل على استعادة الاستقرار وتحقيق الحل السياسي العادل في اليمن والذي لا يمكن أن يتأسس إلا على مبادئ احترام وحدة الدولة اليمنية وسيادتها، بما يجنب البلاد مخاطر الانزلاق في صراع طويل الأمد ويساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني".

وأوضح ابو زيد، ان  شكرى "استمع من وزير خارجية اليمن إلى شرح كامل للوضع الأمني في كافة المدن اليمنية، والجهود والاتصالات التى يجريها المبعوث الأممى الجديد مع الاطراف الدولية والاقليمية الرئيسية، فضلا عن المشاورات التى يجريها وزير خارجية اليمن في هذا الشأن".

وقد تركزت محادثات المخلافي مع نظيره المصري على تقييم الوضع السياسى وتوازنات القوى على الساحة اليمنية بشكل مفصل، حيث شدد شكري على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية، مؤكدا علي استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم السياسى لجهود تحقيق السلام والحل السياسى للأزمة اليمنية، بالإضافة الي دعمها بطبيعة الحال  لجهود الأمم المتحدة للوساطة. وأكد شكي "في هذا الصدد على ضرورة أن تكون الحلول يمنية خالصة وتنحي منطق الغلبة والاستقواء بالخارج".

زر الذهاب إلى الأعلى