التحالف: رصد وتدمير صاروخين باليستيين باتجاه الرياض وثالث في جازان

نشوان نيوز - وكالات   

اعتراض ورصد صاروخين باليستيين باتجاه العاصمة السعودية الرياض الرياض وثالث في جازان قرب الحدود مع اليمن.

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي ان الدفاعات الجوية السعودية رصدت إطلاق صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه الرياض وثالث في جازان بعد اعلان الجماعة اطلاق دفعة صواريخ.
وأوضح متحدث التحالف المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية بأنه “في تمام الساعة الحادية عشرة وتسعٍ وعشرين دقيقة (11:29) من صباح اليوم الأربعاء” اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون “من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة”.
وأضاف أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صاروخًا آخر سقط جنوب مدينة الرياض بمسافة مائة (100) كيلومتر في صحراء غير آهلة بالسكان. ولم ينتج عنه أي أضرار – ولله الحمد – حتى وقت إصدار هذا البيان.
وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (الرياض) وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان ، واعتبر أن هذا العمل يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) ، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”، حسب قوله.
وكان المالكي أكد في وقت سابق اليوم ببيان منفصل اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة جازان الحدودية مع اليمن.
من جانبها قالت وكالة سبأ بنسختها التي يديرها الحوثيون، إن القوة الصاروخية أطلقت “دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف اقتصادية في الرياض”، ونقلت عن مصدر عسكري أن “القوة الصاروخية قصفت الميناء الجاف وأهداف اقتصادية أخرى في الرياض بدفعة من صواريخ بركان H2 الباليستية”.