[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

سيارة تصدم حشدا في موسكو بينهم مشجعون لكرة القدم.. فيديو

قال مسؤولون روس وشهود إن سيارة أجرة صدمت حشدا من المارة قرب الميدان الأحمر في موسكو، أمس السبت مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم امرأتان من المكسيك في المدينة التي تستضيف مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا.
ووقع الحادث في الوقت الذي تدفق فيه سكان وزائرون من مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم على وسط موسكو في مساء صيفي دافئ.

وقالت هيئة المرور في موسكو إن رخصة السائق صادرة من قرغيزستان إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق والتي تقطنها أغلبية مسلمة.

ونقلت الهيئة عن السائق المحتجز لدى الشرطة قوله إنه لم يتعمد صدم الحشد، حسب وكالة رويترز.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سويانين في تعليق على تويتر ”وقع حادث مؤسف بسيارة أجرة. السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة“.

وقالت شرطة المدينة إنها فتحت تحقيقا جنائيا في الاشتباه بانتهاك قواعد المرور.

وذكرت الشرطة أن سبعة أصيبوا في الحادث. وكانت إدارة الرعاية الصحية لمدينة موسكو قالت في وقت سابق إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح وتم نقلهم إلى المستشفى. وأضافت أن سبعة حالتهم مطمئنة في حين أن امرأة إصابتها خطيرة.

وقالت السفارة المكسيكية في موسكو إن امرأتين مكسيكيتين أصيبتا بجروح طفيفة. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر في خدمات الطوارئ قوله إن شخصا من أوكرانيا واثنين من روسيا واثنين من اذربيجان أيضا من بين المصابين.

وأظهرت لقطات مصورة للحادث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة الأجرة وهي تخرج عن طابور من السيارات المتوقفة في ازدحام مروري ثم تنطلق مسرعة وتصعد على الرصيف الضيق المكتظ بالمارة.

وسارت السيارة لنحو عشرة أمتار على الرصيف لتباغت المارة.
وتوقفت السيارة بعد ارتطامها بلافتة مرورية. وحينما حاول المارة فتح الباب الجانبي للسائق الذي كان يرتدي ملابس سوداء قفز السائق من السيارة وانطلق مسرعا.

وقام بعض المارة بملاحقته وشوهدوا وهم يحاولون طرحه أرضا في نهاية اللقطات المصورة.

وقال شاهد لرويترز إن بعض الأشخاص الذين صدمتهم السيارة كانوا يرتدون ملابس تحمل ألوان العلم المكسيكي. ومن المقرر أن تواجه المكسيك ألمانيا يوم الأحد في إطار مباريات الدور الأول لبطولة كأس العالم.

وقال شاهد آخر في موقع الحادث لرويترز عن سائق السيارة الأجرة ”غادر السيارة، حاول الفرار لكن المارة أمسكوا به. كان يصيح: ’لست أنا‘“.

وقالت شاهدة أخرى تدعى فيكتوريا جيريموفيتش إنها اتصلت بخدمات الطوارئ من هاتفها المحمول.

وقالت في وصفها لتصرفات السائق ”دهس مجموعة من المكسيكيين. كانت هناك صيحات وصرخات ألم ولم يتوقف إلا بعد أن ارتطم بلافتة مرورية“.

وأضافت ”لكمه شخص في الوجه. ظل في السيارة. جاء الناس إليه وقالوا له ما الذي تفعله ولكموه في الوجه. فتح الباب وحاول الفرار“.

وقالت ”كان الأمر مروعا لأنه (الحادث) وقع في وسط المدينة (موسكو) وأنا كنت في الجهة المقابلة“.

وقالت هيئة إدارة المرور في موسكو إن السائق لم يكن مخمورا ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصدر قوله إنه لم يثبت وجود مواد كحولية في دمه. وقال نفس المصدر للوكالة إن السائق نام أثناء قيادته السيارة وضغط بطريق الخطأ على دواسة البنزين.

وقال السائق إنه كان يعمل طوال الليل وإنه حاول الهرب لشعوره بالخوف وذلك حسبما أفادت وكالة تاس للأنباء نقلا عن مصدر بالطوارئ. وقال نفس المصدر لتاس إن جلسة عاجلة لمحاكمة السائق ستعقد يوم الاثنين.

ونشرت هيئة المرور في موسكو على تويتر نسخة مما قالت إنها رخصة سائق سيارة الأجرة. وقالت إن اسمه شينجيز أناربيك أولو وقالت إنه من مواليد 22 أبريل نيسان 1990.

وكان قد تم تحديث حساب على موقع روسي للتواصل الاجتماعي لشخص يحمل نفس الاسم وتاريخ الميلاد قبل عامين. ولم تتضمن صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ما يشير إلى صلته أو تعاطفه مع جماعات إسلامية متشددة.
كانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت الأمريكيين يوم الجمعة من أن الجماعات الإرهابية تتآمر لشن هجمات.

وقالت الوزارة في تحذير سفر ”ربما يشن الإرهابيون هجمات دون تحذير ويستهدفون مواقع سياحية ومراكز النقل والأسواق أو المراكز التجارية أو المنشآت الحكومية“.

زر الذهاب إلى الأعلى