هادي يستقبل مسؤولين من بعثة الأمم المتحدة في اليمن قبل زيارة غريفيث المرتقبة

نشوان نيوز - عدن

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي مسؤولين من بعثة الأمم المتحدة في اليمن قبل يوم من وصول مرتقب للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى عدن.
وقالت مصادر رسمية إنهاي ومعه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، بعثة الأمم المتحدة المكونة من مساعد الأمين العام للشئون الأمنية لمكتب الأمم المتحدة بيتر درينين ومساعدة مساعد الأمين العام للشئون الأمنية ماشاء جيفري ،ورئيس اللجنة الأمنية لمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة جوهاس كيكوب وعدد من المختصين في مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة.
وخلال اللقاء أكد هادي، تقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات في إطار قيام المكتب بمهامه ودعم جهوده وتوفير الحماية اللازمة لأنشطة الأمم المتحدة وموظفيها في مختلف محافظات الجمهورية.
ووجه هاديرئيس الحكومة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ببحث كافة الجوانب والسبل الكفيلة لتذليل المهام وتحقيق درجات السلامة التي تمكن من ممارسة كافة الأنشطة بصورة طبيعية.. محملا نقل تحياته الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس وأشاد بالجهود الإغاثية والإنسانية للمنظمة.
وأشارت وكالة سبأ، إلى أن اللقاء أكد أكد على اهتمام الحكومة اليمنية بتأمين تواجد ونشاط مكاتب الأمم المتحدة في اليمن والوقوف على سير المهام وتجاوز التحديات والصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
من جانبه أكد مساعد الأمين العام للشئون الأمنية والوفد المرافق مواصلة نشاط مكاتب الأمم المتحدة للمساهمة في تلبية احتياجات الشعب اليمني.
وجاء اللقاء قبل يوم من زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى عدن للقاء الرئيس هادي والتباحث معه بشان التطورات في محافظة الحديدة.

نشوان نيوز