مصادر: جوازات صنعاء لن تكون مقبولة في مطاري عدن وسيئون بعد 5 يوليو

نشوان نيوز - القاهرة

قال المسؤول في سفارة اليمن بالعاصمة المصرية القاهرة، ابراهيم الجهمي، إن الجوازات الصادرة من العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين لن تكون مقبولة في مطاري عدن وسيئون الدوليين بعد 5 يوليو.
وقال الجهمي في منشور اطلع عليه نشوان نيوز بصفحته الشخصية، إنه لن “يعتمد أي جواز صادر من مصلحة الجوازات في صنعاء وسوف يمنع أي مسافر من السفر الى أي دولة خارج اليمن يحمل جواز تاريخ إصداره من مصلحة الجوازات في صنعاء للأعوام (2016و2017 و2018)”.
وأضاف أنه سوف يعتمد فقط الجواز الصادر من مصلحة الجوازات في صنعاء خلال عام 2015م والأعوام السابقة، والتي لم يشملها تعميم سابق من مصلحة الجوازات في عدن.
وأضاف: للعلم أن آخر موعد للسماح للركاب بالسفر من مطاري ( عدن وسيئون ) إلى خارج اليمن هو يوم الخميس الموافق 5يوليو وبعد ذلك سوف يمنع سفر حامل أي جواز صادر من مصلحة الجوازات من صنعاء تاريخ صدوره ما بعد عام 2015م مما يستوجب على المسافر استخراج جواز سفر جديد صادر من المناطق المحررة والتابعة للشرعية)”.
وكانت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية التابعة للشرعية أصدرت تعميماً سابقاً بعدم قبول الجوازات الصادرة من مناطق الحوثيين، وسط انتقادات واجهتها الخطوة.
ويشتكي مواطنون من التأخير الذي يتعرضون له والصعوبات أثناء محاولة استخراج جوازات في مدن كعدن ومأرب أو تعز.

نشوان نيوز