السلطات السعودية تمنع مغادرة اليمنيين بسيارات الدفع الرباعي

نشوان نيوز - متابعات

أقدمت السلطات السعودية أمس الجمعة على منع المقيمين اليمنيين من مالكي سيارات الدفع الرباعي من المغادرة عبر منفذ الوديعة البري، وهو المنفذ الوحيد بين اليمن والسعودية.
وأكدت مصادر، أن ميناء الوديعة البري الواقع على الحدود بين حضرموت والسعودية اكتظ بالمسافرين وعائلاتهم منذ يوم الخميس الماضي، بعد صدور قرار سعودي مفاجئ، بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن، حسب العربي الجديد.

وأصدرت سفارة الجمهورية اليمنية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، بياناً اليوم السبت أكدتا فيه، أنهما تتابعان مع الجهات المختصة، “مشكلة منع خروج سيارات المواطنين اليمنيين ذات الدفع الرباعي وجميع المعدات المختلفة من منفذ الوديعة منذ مساء يوم أول من أمس الخميس”.

وأوضح البيان أنه “نظراً لعدم إحاطتنا بأبعاد ومدة القرار، ننصح الأخوة المواطنين المقيمين في المملكة ممن ينطبق عليهم المنع عدم التوجه إلى المنفذ حتى يتم التأكد من الجهات المختصة في المملكة عن خلفية ومدة سريان هذا القرار”.
الجدير بالذكر أن مئات الآلاف من اليمنيين يقيمون في السعودية ويعملون في مهن مختلفة، وخلال الأعوام الأخيرة، واجهوا سلسلة من الإجراءات السعودية نتج عنها تضرر عشرات الآلاف، في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

نشوان نيوز