بن دغر يلتقي السفير الأمريكي ويدعو لخطوات تسبق أي مشاورات

نشوان نيوز - متابعات

أكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر الترحيب بجهود السلام التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث خلال اللقاء مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ودعا إلى إجراءات حسن نية قبل اي مشاورات.
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها في عدن، أن اللقاء استعرض الرؤية التي قدمها المبعوث الاممي مارتن غريفيت، بشأن الحديدة وعملية السلام فيها..
وأكد بن دغر ترحيب الحكومة لاي مساعي من شانها تحقق السلام العادل والشامل الذي يتطلع اليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الثلاث، والالتزام بالانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية.
وشدد رئيس الحكومة على “لى ضرورة ابداء حسن النية قبل بدء اي مشاورات قادمة وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون وبإشراف من قبل الامم المتحدة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة مناطق الجمهورية وعلى وجه الخصوص مدينة تعز”.
وقال بن دغر في تغريدة: أكدت في لقائي اليوم مع السفير الأمريكي ماثيو تولر،بأن الحكومة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي،تدعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في بلادنا وسنعمل على إنجاح الأفكار التي تتبلور في المناقشات وفقاً للمرجعيات،والهدف الأول هزيمة مليشيات الحوثي في حال رفضت الامتثال لصوت العقل.
من جانبه عبر السفير الأمريكي  حسب الوكالة عن “دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وانهاء الانقلاب”، واشار الى ان التدخلات الإيرانية تشكل خطراً على الأمن العربي والاقليمي والدولي.
ولفت سفير واشنطن الى ان هناك قضية مشتركة علينا تحقيق النجاح في مواجهة الإرهاب في اليمن الذي يعد جزءا من معركة العالم في القضاء على التنظيم ومحاربة أفكاره وثقافته.
حضر اللقاء وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والمالية أحمد عبيد الفضلي، ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء متعب بازياد، كما حضرها من الجانب الأمريكي رئيس القسم السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة نيكول مانز بعزاوي.
نشوان نيوز