[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالفيديو.. اختتام مهرجان البلدة السياحي في المكلا بلوحة غنائية وكرنفالية

شهدت مدينة المكلا، اختتام فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام بإقامة حفل فني وكرنفالي قدمت خلاله  لوحة غنائية استعراضية  قدمتها جمعية فناني حضرموت وأخرى فنية وكرنفالية لفرقة مكتب الثقافة بساحل حضرموت شرقي اليمن .
وفي الحفل أشاد وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان  العمودي بمختلف الأنشطة التي شهدها المهرجان فنية وثقافية ورياضية وتراثية وعروض بحرية والجهود التي بذلتها اللجان المنظمة طيلة أيام المهرجان .. مشيرا إلى ان هذا التميز يعكس اهتمام الجميع بتطوير مهرجان البلدة بصورة مستمرة.
ونقل الوكيل العمودي تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني لكل المشاركين في المهرجان من لجان وفرق وعاملين حاثا على الإستفادة من تجربة التنظيم لهذا العام وتقييمها والعمل على استيعاب كافة المقترحات والتصورات التي تسهم في أن يحقق مهرجان البلدة أهدافه خاصة في الجوانب السياحية والاقتصادية ..
وحيا العمودي جمعية فناني حضرموت على تقديمهم اللوحة الغنائية الاستعراضية "حكاية أغنية" الذي تضمن صور من عادات وتقاليد مدينة المكلا خلال موسم البلدة،  بالإضافة إلى ما قدمته فرقة تريم من لوحة استعراضية "حنين الوطن".
كما شكر الوكيل العمودي مختلف المرافق التي قدمت الخدمات للمواطنين والزوار من مختلف المناطق والمحافظات وخارج الوطن وكذا جهود قيادة وأفراد خفر السواحل ومختلف الأجهزة الأمنية.
وقال إن "المهرجان الذي يختتم فعالياته رسميا في المكلا سوف يتواصل في مدن الساحل الحضرمي الأخري وستتوج أنشطته في الشحر والديس الشرقية هذه التظاهرة الشعبية الحضرمية المتميزة".

وتضمن الاحتفال الختامي  تقديم اللوحة الاستعراضية الغنائية "حكاية مدينة" لجمعية فناني حضرموت الذي كتب أشعارها "سالم عبدالله بن حمدين"  وألحان الفنان سعيد مبارك بن رويشد وشارك في غنائها الفنانون محمد صالح بن حمدون ، وعوض محمد بابطاح، وأمون محمد باحكيم ، وعدنان محمد العطاس،  عبدالحكيم خميس باقليص ، وعمر عبدالله باقمرى بالإضافة إلى لوحة فنية كرنفالية لفرقة مكتب الثقافة بساحل حضرموت بعنوان "بحربتك شجعان".
وجرى الاحتفال، وفقاً لبيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومديرا عموم مديريتي المكلا وتريم عوض بن هامل وخالد هويدي ونائب المدير العام لمديرية الشحر مصبح البحسني والمسؤلون في مكاتب الإعلام والثقافة والسياحة وعدد من رجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية والإعلامية وجمع غفير من المواطنين وزوار المهرجان.

وفي ختام الحفل كرم مكتب الثقافة بساحل حضرموت كلا من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي والمدير العام مديرية مدينة المكلا بدروع تذكارية تقديرا لجهودهم في إنجاح فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى