[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يتهم الحوثيين باستهداف ناقلة نفط سعودية بعد إعلانهم مهاجمة بارجة

اتهم المتحدث باسم التحالف الحوثيين باستهداف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن .
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي للتحالف العقيد تركي المالكي أنه في تمام الساعة الواحدة والربع (0115) من صباح هذا اليوم تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وقال إنه "وبفضل من الله باءت محاولة الهجوم بالفشل لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة".
واعتبر المالكي ان الهجوم يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر ما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية، كما اعتبر أن استمرار الهجوم يثبت خطر الجماعة على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية".
وقال إنه يؤكد "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار، واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر".
وقال إن ذلك و"يأتي ضمن الالتزام بدورها الجوهري في جعل اليمن آمناً مستقراً"، كما أكد "مرة أخرى أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية لمنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية". حد قوله.
وكانت مصادر تابعة للحوثيين، أعلنت عن استهداف بارجة للتحالف قبالة الساحل الغربي وقالت إن البارجة تسمى الدمام.

زر الذهاب إلى الأعلى