وفاة مستشار القائد الأعلى اللواء صالح الضنين.. والرئيس هادي ونائبه يعزيان 

نشوان نيوز - عدن   

اللواء صالح الضنين
أعلن اليوم، عن وفاة  مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة في اليمن اللواء صالح الضنين ، أحد القادة العسكريين الذين لعبوا أدواراً مختلفة وجاءت وفاته بعد معاناة مع المرض.
واستقبل أقارب الضنين، التعازي من العديد من القيادات والشخصيات السياسية، بما فيها الرئيس عبدربه منصور هادي ونائب الرئيس الفريق علي محسن صالح الأحمر وسفير اليمن السابق في الإمارات، أحمد علي عبدالله صالح، وغيرهم من المعزين.
وحسب وكالة سبأ، بعث برقية عزاء ومواساة إلى العميد الركن عبداللطيف الضنين وإخوانه في وفاة اللواء صالح علي أحمد الضنين، وأشاد بـ”مناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية التي اجترحها في سبيل الثورة والجمهورية باعتباره أحد تلامذة ورفاق الشهيد الثائر اللواء علي عبدالمغني وخاض معه معركة الجمهورية ضد الحكم الإمامي”.
يشار إلى أن اللواء الضنين ولد في قرية بيت الأحمر، سنحان محافظة صنعاء ، التحق بالقوات المسلحة عام 1381هـ/1961م في مدرسة المدفعية التي كان يديرها علي عبد المغني، وفي العام التالي تخرّج منها، وكان ضمن كتيبة علي عبد المغني في قصر السلاح في فجر الثورة، وفي حصار قصر السلاح، ثم مرافق له في حملته العسكرية إلى مأرب.
ووفقاً للمراجع، فقد قتل علي عبد المغني، والظنين إلى جواره، وفي حرب السبعين كان في منطقة (الجرداء) مع اللواء محمد عبد الله صالح، وبعد عام 1390هـ/1970م التحق بسلاح المدرعات حتى عام 1391هـ/1971م، ثم التحق بالمركز الحربي للقوات السرية في مدينة تعز.
وفي العام 1972 التحق بالكلية الحربية، ثم قائد سرية في اللواء الأول مدرّع، وفي عام 1397هـ/1977م قائد كتيبة القيادة العامة أيام حكم الرئيس إبراهيم الحمدي، وفي الذي يليه قائد حماية الإذاعة والتلفزيون معسكر النهدين.