[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجبواني بزيارة إلى وادي حضرموت: مطار سيئون أنموذجي ونسعى لتطويره

اعتبر وزير النقل في اليمن صالح احمد الجبواني بان مطار سيئون انموذج لما يقدمه من خدمات جليلة لمواطني اليمن بشكل عام واصبح رئة اليمن قاطبة حينما تعطلت واخرجت كل المطارات الاخرى عن الجاهزية.
جاء ذلك، في اجتماع عقده اليوم بمدينة سيئون بحضرموت الوادي والصحراء بقيادة السلطة المحلية بحضور وكيلي المحافظة المساعدين لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي والاخ /عبدالهادي التميمي، لمناقشة اوضاع مرافق ومؤسسات وزارة النقل بحضرموت الوادي والصحراء [ مطار سيئون الدولي، ومكتب وزارة النقل.
وأكد الجبواني زيارته لحضرموت الوادي لهدف تلمس اوضاع واحتياجات مطار سيئون الدولي ومكتب النقل وتذليل المعوقات. مشيدا بجهود السلطة المحلية بالوادي لما تبذله مع ادارة المرفقين والذي كان له الدور الاكبر في استمرارية عملها وتقديم افضل خدماتها ولاسيما مطار سيئون الدولي.

وفي بداية الاجتماع رحب وكيل محافظة حضرموت المساعد المهندس / هشام محمد السعيدي بمعالي الوزير والوفد المرافق له مؤكدا بانه لشرف لوادي حضرموت بقدوم الوزير للوقوف وعلى ارض الواقع امام المعوقات والاحتياجات لهدف تذليلها لتقدم افضل خدماتها.
وأكد المهندس السعيدي برغم الظروف التي مرت وتمر بها الوطن إلا ان جميع مكاتب الوزارات لحضرموت الوادي والصحراء تعمل وبوتيرة عالية وتقدم خدماتها الموكلة لها ومنها مطار سيئون الدولي الذي كان الشريان الوحيد على مستوى اليمن والممر الوحيد إلى انحاء العالم بعزيمة إدارته وجميع عامليه وموظفيه والاجهزة الامنية والعسكرية.

كما استمع وزير النقل / الجبواني من قبل مدير عام مطار سيئون الدولي الاستاذ / علي سعيد باكثير إلى شرح واف على نشاط المطار والمعوقات والصعوبات والاحتياجات والمشاريع المستقبلية.

فيما استعرض مدير عام مكتب وزارة النقل بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ / تقي هادي العامري نشاط المكتب و الصعوبات التي تواجه سبل تطوير وتحسين اداءه.

حضر اللقاء مرافقا لوزير النقل في زيارته لحضرموت الوادي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بالجمهورية العميد / لقمان احمد عوض الجنيدي، واركان حرب المنطقة العسكرية الاولى قائد لواء 135 مشاة العميد الركن / يحيى محمد على ابو عوجى ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بحضرموت الوادي والصحراء العقيد / محمود مصلح الجنوب.

ومن ناحية اخرى قام وزير النقل ومعه مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بالجمهورية و الوكيل المساعد المهندس / هشام محمد السعيدي والمرافقين بزيارة تفقدية لمطار سيئون الدولي استمع خلالها من مدير عام المطار الاستاذ / علي سعيد باكثير إلى شرح واف لجميع اقسام المطار وابرز الاحتياجات والصعوبات والمعوقات.

وعقب الزيارة عقد وزير النقل اجتماعا بإدارة مطار سيئون الدولي والاجهزة الامنية والعسكرية العاملة بالمطار مستمعا إلى ابرز المعوقات والاحتياجات، اضافة إلى عقد اجتماع مماثل لإدارة مكتب وزارة النقل بالوادي إلى الصعوبات والمعوقات.

وادلى وزير النقل صالح احمد الجبواني عقب اختتامه لتلك الاجتماعات والزيارة التفقدية لمطار سيئون الدولي بتصريح لوسائل الاعلام نقل في مستهل حديثة تحيات فخامة الرئيس المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكل ابناء حضرموت الوادي والصحراء، معبرا عن سعادته لزيارة حضرموت الوادي والصحراء واللقاء بقيادة السلطة المحلية وقيادات مكاتب الوزارة مكتب النقل ومطار سيئون الدولي هذه المنشأة السيادية والعامة التي اصبحت رئة اليمن قاطبة حينما تعطلت واخرجت كل المطارات الاخرى عن الجاهزية.

واشار الوزير في حديثه زيارتنا اليوم لحضرموت الوادي لمحبتنا ومعزتنا له كثيرا كونه بلد المحبة والحضارة والادب والتراث والخير والنماء والمثقفين ورؤوس الاموال والعلماء، ومن هذا الوادي الذي كان منبع للمدرسة الاسلامية الوسطية والاعتدال والمتسامحة التي شع نورها في كل بقاع الارض.
وأضاف: نحن سعداء بزيارة هذا الوادي الذي نحن منه واليه، واشار بان حضرموت الوادي يمتلك عناصر قيادية رائعة وكفؤة ومتفانية وهي التي حافظت على امنه واستقراره وحافظت على سير العمل في كل المرافق والمؤسسات، وفي هذا الوادي روح اليمن باقية، لافتا بقوله: زرت مناطق ومحافظات كثيرة هناك من التشظي والانقسامات ولكن في الوادي نرى هنا روح وطنية موجودة وهذه ساعدت على استقرار الوضع في الوادي وان شاء الله تكون الحكومة إلى جانب السلطة المحلية بحضرموت الوادي وتكون مصدر سند ودعم للسلطة وكل المرافق الاخرى.

واكد وزير النقل بأن الوزارة مستعدة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه إدارة مطار سيئون الدولي أو مكتب وزارة النقل إضافة إلى التفكير في فتح فرع للهيئة العامة للنقل البري كون هذه المنطقة حيوية واستراتيجية وشعبها معطا ونحن سوف نكون إلى جانبهم دوما وابدا ان شاء الله.

واكد الوزير بأن مطار سيئون الدولي خلال المرحلة القادمة لن يتأثر بفتح المطارات الاخرى بل ان الوزارة تسعى لفتح خطوط جوية لشركات مختلفة وتطوير مطار سيئون الدولي بأذن الله.

وبدوره اوضح وكيل محافظة حضرموت المساعد المهندس / هشام محمد السعيدي بقوله: بأن السلطة المحلية تتشرف بزيارة معالي وزير النقل بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء لتفقد مكتب الوزارة بالوادي ومطار سيئون الدولي الذي يقدم خدمات جليلة على مستوى اليمن بشكل عام الذي احتضن ولازال يحتضن من خلال الفترات السابقة ولازال يعمل بشكل مستمر من خلال ادارته المتميزة والطاقم الاداري وكافة العاملين والاجهزة الامنية والعسكرية المكلفة بحماية المطار بأشراف المنطقة العسكرية الاولى تم العمل بشكل متكامل ومتعاون من قبل الجميع السطات المحلية وادارة المطار والاجهزة الامنية والعسكرية.
وأضاف أن هذا العمل ادى إلى انجاح عمل المطار المستمر وتقديم الخدمة لكل مواطني اليمن بشكل عام ولولا الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لما كان هذا الضغط والازدحام على هذا المطار ولكن نأمل من خلال زيارة معالي وزير النقل في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات وحل كافة الاشكاليات وتلبية احتياجات مطار سيئون الدولي ومكتب وزارة النقل بالوادي والصحراء.
وتمنى لهذه الزيارة نتائج مثمرة وفي القريب العاجل وحل ما يمكن حله ومتابعة ما تبقى مع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء والهيئة العامة للطيران والارصاد الجوي أو مع التحالف، أضافة إلى فتح خطوط جوية جديدة إلى جميع الدول العربية والاجنبية وتهجئة المطار في استمرارية عمله على مدار 24 ساعة في استقبال ومغادرة الرحلات الجوية إلى جميع انحاء العالم نظرا لازدحام وتضاعف الاعداد القادمة والمغادرة من المطار سوى المرضى ورجال المال والاعمال والدارسين وغيرهم وتأخرهم في عدم حصولهم على الحجوزات نتيجة للازدحام لذلك فإدخال خطوط جوية وشركات طيران ومواصلة المطار عمله على مدى 24 ساعة سيخفف من معاناة المواطنين على مستوى اليمن بشكل عام.

فيما اكد اركان حرب المنطقة العسكرية الاولى قائد لواء 135 مشاة العميد الركن / يحيى محمد علي ابو عوجاء، بأن نجاح مطار سيئون وبهذه الوتيرة العالية ناتج عن الامن والاستقرار التي تشهده مدن وقرى حضرموت الوادي والصحراء مشيرا بأن ابناء حضرموت الوادي كان لهم الدور الاكبر في تحقيق الامن كونهم اهل خير وعطاء متعلمين ومثقفين لم يتأثروا بتاريخ اليمن الدموي لا في شماله ولا في جنوبه والدليل بأن وادي حضرموت استقبل غالبية النازحين من جميع محافظات الجمهورية من عدن وصعدة وعمران من مختلف المحافظات موجودين بحضرموت الوادي والصحراء حضرموت الخير والعطا.

واكد ابو عوجاء في تصريحه بأن القوات المسلحة بالمنطقة العسكرية الاولى ستضل صمام امام في حفظ امن واستقرار حضرموت الوادي وسند للشرعية بقيادة المشير رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة لن ولن تسمح من يريد زعزعة الامن والاستقرار من خلال التعاون المشترك مع مختلف شرائح المجتمع بحضرموت الوادي والصحراء.

واوضح مدير عام مطار سيئون الدولي الاستاذ / علي سعيد باكثير ايضا لوسائل الاعلام بقوله: سعدنا اليوم بزيارة معالي وزير النقل / صالح احمد الجبواني حيث تم اطلاعه على المطار ومنشآته وعرض المشاريع المطلوبة في القريب العاجل منها تشغيل المطار على مدار 24 ساعة وهو اضافة التشغيل الليلي والتركيز على البنية التحتية للمطار من مشاريع عاجلة وابرزها توفير سيارة اطفاء اظافية وسفلتة وإنارة الساحات الامامية للمطار كما تم طرح للسلطة المحلية ضرورة إنارة وتزيين الشارع الرئيسي والفرعية المؤدية للمطار،

واكد مدير عام المطار بأن معالي الوزير والسلطة المحلية ابدوا تفهمها لتلك القضايا والمشاريع التي طرحت لإظهار مدينة سيئون ومطارها الدولي بالمظهر اللائق والمشرف لما يقدمه المطار من خدمات لليمن بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى