يسري فودة يعلق على المزاعم بفصله من DW بسبب التحرش

نشوان نيوز - برلين   

يسري فودة يغادر برنامج السلطة الخامسة على DW عربية

الإعلامي يسري فودة يعلق على المزاعم بفصله من DW بسبب التحرش.


علق الإعلامي المصري البريطاني يسري فودة على المزاعم التي تحدثت عن فصله من تلفزيون دويتشه فيله الألماني DW ، بسبب قضية تحرش جنسي.
وقال فودة في بيان نشره على صفحته الشخصية واطلع نشوان نيوز على نسخة منه “هذه حرب فُرضت علي، أعرف مصدرها و أعرف كيف بدأت و كيف تطورت و أعرف أهدافها. لكني مثلكم أكتشف فصولها تدريجيًّا مثلما أكتشف معادن الناس في مرحلة لن يكون ما بعدها كالذي كان قبلها”.

وأضاف يسري فودة الذي كان يقدم برنامج السلطة الخامسة، إنه “على عكس ما بُنيت عليه هذه الحملة التشويهية، لا توجد أي قضية مرفوعة بحقي في أي محكمة و لا علم لي بذلك. بغض النظر عن دوافع الادعاءات و التخمينات الحقيرة بحقي فإن من واجبي تجاه نفسي و تجاه أهلي و أصدقائي و تجاهكم جميعًا أن أرفع بدوري قضايا قذف و تشهير بحق المدعين”.
وتابع أنه “بالمقابل، أشجع المدعين على اللجوء إلى القضاء في ألمانيا أو غيرها من الدول المحترمة لرفع ما يرونه من قضايا، و سيسعدني الإجابة على أي سؤال أمام المحكمة. لإرسال إخطار الدعوى، هذا هو العنوان البريدي:
Mr Yosri Fouda
Glinkastrasse 42
10117 Berlin, Germany
و هذا هو البريد الإليكتروني:
yosri21@talk21.com”.
وختم فودة: هذه حرب فُرضت علي و أنا أقبلها وأرجو ممن لديه ذرة من عدل أن يتوخى الحذر في سمعة الناس، سواء في ما يخصني أو حتى في ما يخص المدعي. أما في ما يخص اللعبة الكبرى فإن لها حديثًا آخر و طريقة أخرى للتعامل حين تكتمل الحقائق بين يدي.
وكان فودة أعلن الشهر الماضي استقالته من قناة DW ، بعد عامين من برنامج السلطة الخامسة، وشنت وسائل إعلام مصرية حملة عليه، ضمنتها تكنهنات بسبب استقالته.