المبعوث الأممي يدشن لقاءاته في صنعاء بشرف ويلخص حصيلة مشاوراته مع وفد الحكومة

نشوان نيوز - عدن

المبعوث الأممي يدشن لقاءاته في صنعاء بشرف ويلخص حصيلة مشاوراته مع وفد الحكومة.


وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم إلى العاصمة صنعاء، في زيارة هي الأولى بعد فشل مشاورات جنيف ودشن لقاءاته مع وزير الخارجية في الحكومة التابعة للحوثيين هشام شرف بعد يوم من التوقيع على اتفاق بإنشاء جسر جوي لنقل المرضى.
وأفادت وكالة سبأ، بنسختها التي يديرها الحوثيون أن المبعوث الأممي وخلال اللقاء مع شرف، قدم ملخصاً عن مشاورات مع الوفد الحكومي والذي وصفته بـ”وفد حكومة الرئيس المنتهية ولايته”، في جنيف.
وكان غريفيث التقى مع الوفد الحكومي في جنيف قبل إعلان فشل انعقاد المشاورات التي كان من المقرر أن تنعقد في السادس من الشهر الجاري وانهارت مع تعذر وصول وفد الحوثيين.
وخلال اللقاء اعتبر شرف أن جدية الحكومة والتحالف في إجراءات بناء الثقة تتطلب “وبشكل فوري إطلاق مرتبات كافة موظفي الدولة في جميع المحافظات دون تمييز كونها تتصرف حالياً بعائدات تصدير النفط والغاز، بالإضافة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية والدولية”. حسب قوله.
كما تحدث شرف عن الاتفاق الذي وقعه المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي بإنشاء جسر جوي لنقل المرضى اللذين تتطلب حالاتهم العلاج في مستشفيات خارج اليمن ابتداء من 18 سبتمبر ولمدة 6 أشهر.
رافق غريفيث، نائب المبعوث الأممي معين شريم ومدير مكتب المبعوث بصنعاء نيقولا ديفيز والمساعد الخاص للمبعوث إمانول بارغو والمستشار السياسي بمكتب المبعوث أيمن مكي والمستشار السياسي بالمكتب ابريل لونغلي آلي.

نشوان نيوز