​الأمم المتحدة تعلن تطعيم 306 آلاف شخص ضد الكوليرا في محافظتي الحديدة وإب

نشوان نيوز - وكالات

​الأمم المتحدة تعلن تطعيم 306 آلاف شخص ضد الكوليرا في محافظتي الحديدة وإب.


أعلنت منظمتا الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” والصحة العالمية، الجمعة، تطعيم أكثر من 306 آلاف شخص في اليمن، من بينهم أكثر من 164 ألف طفل دون سن الـ15 عشرة، ضد الكوليرا.
وذكرت المنظمتان، في بيان مشترك، أن هذا التطعيم جاء خلال حملة مشتركة، استمرت 6 أيام، واستهدفت ثلاث مناطق في محافظتي الحديدة (غرب) وإب (جنوب). حسب وكالة الأناضول.

وقالت المديرة التنفيذية ليونيسف، هنريتا فور، إن “نجاح حملة التطعيم يظهر ما يمكننا إنجازه، بصورة جماعية، للأطفال والأسر في اليمن عندما يتوقف القتال ويتاح وصول المساعدات الإنسانية”.

وشددت على أن “الحل السياسي الشامل للنزاع هو الضامن الوحيد لسلامة الأطفال في جميع أنحاء البلاد على المدى الطويل”.

فيما قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أداهانوم غبريسوس، إنه “من غير المقبول أن يموت الناس بسبب أمراض يمكن الوقاية منها”.

وأشارت المنظمتان، إلى أنه ومنذ أبريل/نيسان 2017، توفي أكثر من 2500 شخص من بين أكثر من 1.2 مليون حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن، وشددتا على أهمية التطعيم لمنع مزيد من انتشار المرض.
وشدد البيان، على أن التحصين مسألة حياة أو موت لملايين الناس في اليمن، وخاصة الأطفال.

وأضاف أن النظام الصحي في البلاد ضعيف جدا، فهناك نقص في المعدات الطبية، فيما باتت الهجمات على البنية التحتية المهمة، مثل نقاط المياه والمرافق الصحية، حقيقة يومية.

وجددت منظمتا اليونيسف والصحة العالمية، دعوتهما لأطراف النزاع إلى التقيد بالتزاماتهما القانونية ووقف الهجمات ضد البنية التحتية المدنية وضمان الوصول الآمن وغير المشروط والمستدام لجميع الأطفال المحتاجين في اليمن.

نشوان نيوز