مدافع أورغواياني ينقذ زميله من الموت في مباراة بالبرتغال.. فيديو

نشوان نيوز - متابعات

مدافع أورغواياني ينقذ زميله من الموت في مباراة بالدوري البرتغالي، بعد أن تعرض لحالة “بلع لسان”.


تمكن الأورغواياني سيباستيان كواتس، مدافع سبورتينغ لشبونة، من إنقاذ حياة زميله من الموت، أثناء المباراة التي جمعتهم ضد نادي بورتيمونينسي، ضمن منافسات الأسبوع السابع في الدوري البرتغالي لكرة القدم، على ملعب “بورتيماو”.

واصطدم حارس سبورتينغ لشبونة، الفرنسي رومان سالين، بالعارضة بشكل عنيف، أثناء محاولته صد الكرة التي سددها المهاجم الياباني شويا ناكاجيما، الذي سجل الهدف الثاني بورتيمونينسي في الدقيقة (44)، لكن الحارس سقط مغشياً عليه دون حراك، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.

وتحرك المدافع سيباستيان كواتس نحو زميله المصاب مباشرة، ليقوم بتمديد الحارس رومان سالين على ظهره، ومحاولة إجراء الاإسعافات الأولية لزميله، من خلال إدخال يده وفتح مجرى التنفس للاعب الفرنسي الذي تعرض لحالة “بلع لسان”، ليصرخ الأوروغواياني صوب الجهاز الطبي للفريق، للتدخل بشكل مباشر.
ونقل رومان سالين إلى المستشفى المجاور للمعلب، بعدما نجح سيباستيان كواتس في إنقاذ حياته، نتيجة لما قام به من إسعافات أولية سريعة، لينتشر التسجيل المصور بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن إعجباهم بما قام به المدافع الأوروغواياني، ووصفوه بالبطل المنقذ.

ولم يمنع العمل البطولي الذي قام به المدافع الأورغواياني من إنقاذ فريقه من الخسارة التي لحقت به أمام بورتيمونينسي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، إذ يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري البرتغالي، برصيد 13 نقطة، بأربعة انتصارات، وتعادل، وخسارتين حتى الآن.

يذكر أن المدافع سيباستيان كواتس، صاحب الـ(28) عاماً، قد انتقل إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي قادما من نادي ليفربول الإنكليزي، الذي أمضى فيه ثلاث سنوات، عام 2016، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

نشوان نيوز