محافظ حضرموت يعلن حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة المدارية “لبان”

نشوان نيوز - المكلا

محافظ حضرموت يعلن حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة المدارية “لبان” التي تقترب من مياه اليمن الإقليمية الشرقية وخليج عدن.


أعلن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة المدارية “لبان”، التي تقترب من مياه اليمن الإقليمية الشرقية وخليج عدن.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، وجه المحافظ، كافة الجهات المختصة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة تطورات حالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدد محافظ حضرموت على الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر من قبل جميع المواطنين والتواصل مع غرفة الطوارئ بمدينة المكلا في حالة وجود أي طارئ على الأرقام التالية:

(05321932 – 05321934 – 711694717 – 712416541).

كما وجه البحسني، كافة مدراء المديريات بتشكيل غرف الطوارئ في مديرياتهم، والتنسيق مع كافة الجهات المجتمعية من أجل التعاون والتضامن حتى انتهاء الحالة الجوية المرتقبة.

ودعا المحافظ البحسني كافة منظمات المجتمع المدني والمكونات الفاعلة والملتقيات والمنتديات والفرق التطوعية إلى مساعدة الجهات المختصة في تنفيذ مهامها قبل وأثناء وبعد حالة الطقس المرتقبة، وتنظيم أنفسهم في مناطقهم واحيائهم وحاراتهم كما فعلوا خلال الكوارث الطبيعية السابقة التي ضربت المحافظة في السنوات القليلة القادمة.

وكانت مراكز الأرصاد في الجهورية والدول المجاورة قد حذر من عاصفة مدارية تحت اسم “لبان” من المحتمل أن تضرب مياه اليمن الإقليمية الشرقية وخليج عدن.

نشوان نيوز