انتخاب لجنة تحضيرية لجمعية الإعلام الرياضي في العاصمة صنعاء

نشوان نيوز صنعاء

 

انتخبت الجمعية العمومية لجمعية الإعلام الرياضي فرع أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الخميس بالإجماع، لجنة تحضيرية لفرع الجمعية، يرأسها الدكتور صالح حُميد، وتضم يحيى الضلعي نائباً ومحمد القيداني أميناً عاماً.
كما انتخبت الجمعية أحمد أبو زينة مسئولا ماليا ويحيى عسكران مسئولاً إعلامياً وعلي الريمي مسئولاً للعلاقات ورندا الزيادي عضواً في الجمعية وذلك خلال الاجتماع التأسيسي لفرع جمعية الإعلام الرياضي بأمانة العاصمة اليوم بحضور كوكبة من الإعلاميين الرياضيين.
وكان رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور صالح حُميد رحب بأعضاء الجمعية العمومية لجمعية الإعلام الرياضي فرع أمانة العاصمة الذين يمثلون مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية والأهلية.. مشيراً إلى أن تأسيس جمعية الإعلام الرياضي بالأمانة، خطوة إيجابية باتجاه جمع شمل الإعلاميين الرياضيين وتوحيد رأيهم في كيان إعلامي رياضي واحد.
ولفت إلى أن جمعية الإعلاميين الرياضيين، منظمة مجتمع مدني مستقل ليست بديلاً عن الاتحاد الرياضي أو أي كيان آخر.. وقال “كانت فترة 18 عاما كافية للإعلاميين الرياضيين للتوجه لتأسيس كيان يجمعهم ويدافع عن حقوقهم وقضاياهم المختلفة”.
وأكد الدكتور حُميد أن الجمعية بصدد تجهيز النظام الأساسي لها.. لافتاً إلى أن الجمعية ستكون مظلة للإعلاميين الرياضيين من مختلف الجهات والمؤسسات بعيداً عن أي انتماءات سياسية أو حزبية، وتستوعب الجميع دون استثناء.
وأوضح أن فرع الجمعية بأمانة العاصمة سيعمل كل ما بوسعه لخدمة الإعلاميين الرياضيين والدفاع عن حقوقهم، كما أنه بصدد وضع خطة عامة في مختلف الجوانب بما في ذلك جوانب التأهيل والتدريب للإعلاميين الرياضيين.
وأضاف: “إننا في فرع الجمعية وبدعم مباشر من الأخ بشير سنان الرئيس المؤسس للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وعضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، سنبذل قصارى جهودنا لخدمة الإعلاميين الرياضيين خاصة وقد جمع الله شملهم من جديد في كيان إعلامي حديث”.
وتطرق إلى مجمل القضايا التي تواجه الإعلاميين الرياضيين خلال المرحلة الراهنة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد، ما يتطلب تضافر جهود الجميع للتغلب عليها خصوصاً مع تفاعل وتعاون الإعلاميين الرياضيين.
ونوه رئيس اللجنة التحضيرية للإعلام الرياضي بأمانة العاصمة بتفاعل كافة الإعلاميين الرياضيين القدامى مع تشكيل كيان إعلامي رياضي تحت مسمى “جمعية الإعلام الرياضي”، وما بذلوه من جهود سابقة ستظل محل تقدير الجميع.

نشوان نيوز