[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اللجنة الاقتصادية تؤجل تطبيق آلية تنظيم استيراد السلع الأساسية شهراً إضافياً

اللجنة الاقتصادية تؤجل تطبيق آلية تنظيم استيراد السلع الأساسية شهراً إضافياً، حتى يتسنى لها الاستماع إلى رجال الأعمال واخذ ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتطوير الآلية.


أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا في اليمن عن تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بتنظيم و ضبط استيراد السلع الاساسية شهراً إضافياً حتى يتسنى لها الاستماع إلى رجال الاعمال وتجار السلع الاساسية واخذ ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتطوير الآلية.

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي صادر عنها، اليوم الثلاثاء، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها وبعد نجاحها في تطبيق المرحلة الأولى من اليتها الخاصة بضبط وادارة المشتقات النفطية وبهدف اعادة الدورة النقدية والعمليات التجارية من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي، فانها، قررت تأجيل تطبيق آلية حصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية لمدة شهر اضافي يبدأ من 8 نوفمبر 2018م.

وأوضحت اللجنة الاقتصادية العليا ان الاعدادات جارية حاليا لعقد ورشة عمل بمشاركة رجال الاعمال اليمنيين لشرح الآلية والاستماع إلى ملاحظاتهم في كل ما يمكن ان ييسر دخول البضائع والسلع الاساسية.
ونبهت اللجنة الاقتصادية العليا رجال الاعمال إلى ان تجاوبهم والتزامهم بتطبيق هذه الآلية التنفيذية سيساهم في تيسير تعاملاتهم والتخفيف من معاناة المواطنين وتخفيض تكاليف شراء واستيراد وسداد قيمة المستوردات من المواد الغذائية الاساسية.
وبحسب بلاغ اللجنة فان تطبيق الآلية سيحد من المضاربة على العملة وسيعمل على سرعة اعادتها لحالة الاستقرار بالاضافة إلى ان تطبيق الآلية سيسهم بشكل كبير في اعادة الدورة النقدية والتعاملات المالية والتجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى