المحويت: إصابة 43 شخصاً بالكوليرا في قرية الأصابع خلال أسبوع

نشوان نيوز - متابعات

إصابة 43 شخصاً بالكوليرا في قرية الأصابع بمحافظة المحويت غرب اليمن خلال أقل من أسبوع.


أصيب 43 شخصاً على الأقل بالكوليرا خلال أقلّ من أسبوع، في قرية الأصابع في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت غرب اليمن.
ونقلت صحيفة العربي الجديد اللندنية، عن محمد الأصابع، أحد سكان القرية، قوله: إنّ حالات الإصابة بالمرض في تزايد مستمر، “فعدد الحالات بالأمس كان 38 وارتفع اليوم ليتجاوز الأربعين”، مشيراً إلى أن الوصول إلى الـمراكز الصحية صعب للغاية.

وأوضح الأصابع، أن سكان القرية يضطرون إلى نقل المرضى حملاً على أكتافهم ليقطعوا مسافات طويلة سيراً على الأقدام حتى يصلوا إلى المراكز الطبية، “فالمنطقة وعرة جداً ولا توجد طريق للسيارة لأن القرية تقع على قمة جبل في مديرية ملحان”.
وأضاف: “هناك مركزان يتم فيهما علاج المصابين بالمرض، في الحديدة يحتاج المريض لمبلغ قدره 100 ألف ريال تقريباً مقابل أجور مواصلات ومصاريف أخرى حتى يصل إليه، أو مركز صحي في مديرية الخبت التابعة للمحويت، وتضطر أسرة المريض لتوفير نحو 70 ألف ريال مقابل أجور النقل والمصاريف الأخرى”. لافتاً إلى أن هذه مبالغ كبيرة جداً بالنسبة لسكان القرية التي يعمل أغلبهم في الزراعة الموسمية.

وكشفت بيانات منظمة الصحة العالمية، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن تفشي مرض الكوليرا في اليمن بدأ يتسارع مرة أخرى إذ يتم الإبلاغ عن عشرة آلاف حالة اشتباه للإصابة بالمرض أسبوعيا، في مختلف المحافظات.

نشوان نيوز