القضاء على 3 آلاف كلب ضال في صنعاء خلال أقل من شهرين

نشوان نيوز - متابعات

القضاء على 3 آلاف كلب ضال في صنعاء خلال أقل من شهرين بعد انتشارها اللافت أخيراً


أعلنت فرق مكافحة الكلاب الضالة في العاصمة صنعاء، عن القضاء على نحو ثلاثة آلاف كلب في مديريات أمانة العاصمة خلال أقل من شهرين.
ونقل موقع صحيفة العربي الجديد عن مدير إدارة المكافحة في مكتب النظافة بأمانة العاصمة، عبد الملك الحسني، قوله: إن إجمالي عدد الكلاب الضالة التي تم القضاء عليها بلغ 2900 كلب منذ بدء الحملة يوم 19 يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى 11 مارس/ آذار الجاري.

وأضاف الحسني، أن الحملة جاءت بعد الانتشار اللافت لمرض داء الكلب، في مديريات العاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن الحملة مستمرة وتواصل أعمالها عبر كوادر متخصصة ومدربة، وفقاً للإمكانات المتاحة.

وأوضح الحسني أن عمليات الإبادة تتم عبر طريقتين، الأولى بالإبر الخاصة بالكلاب المستعصية وتسمى “إبر التخدير”، والثانية عبر خلط السم باللحوم وتسمى “الطعوم”، “وبعد ذلك يتم جمعها ونقلها إلى مقالب النفايات في منطقة الأزرقين لدفنها حفاظاً على البيئة”، مشيراً إلى أن السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين والإدارة العامة للنظافة في صنعاء، وفروا السموم الخاصة بمكافحة الكلاب.

ودعا الحسني المواطنين إلى الحيطة والحذر، خصوصاً الأطفال والنساء، من الكلاب الضالة التي انتشرت أخيراً في معظم أحياء صنعاء.
وبحسب إدارة الترصد الوبائي في وزارة الصحة والسكان في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فإن عدد الحالات المصابة بفيروس داء الكلب بلغ 6943 شخصاً، بينهم 981 طفلاً، توفي منهم 18 حالة خلال 2018.

نشوان نيوز