ad

وفاة اللواء عبد القادر العمودي مساعد وزير الدفاع بحادث مروي في مصر.. سيرة ذاتية

نشوان نيوز - عدن

اللواء عبد القادر العمودي

نعت الحكومة اليمنية اليوم الخميس وفاة مساعد وزير الدفاع اللواء عبدالقادر عبدالله العمودي بعد أن توفي جراء حادث مروري في العاصمة المصرية القاهرة.
وأفادت وكالة سبأ، أن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة معين عبدالملك بعثا تعزيتين منفصلتين، إلى عبدالله ومعين نجلي اللواء العمودي.
وقال معين عبدالملك إن اليمن “خسر برحيل اللواء العمودي قائدا عسكريا فذا ورجلا وطنيا من الطراز الفريد.. مثمنا مواقفه أدواره النضالية الكبيرة خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء التي تقلد فيها عديد المواقع والمناصب العسكرية الرفيعة التي كان أخرها مساعدا لوزير الدفاع”.
وكان العمودي يشغل منصب مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء عبدالقادر عبدالله العمودي،اليوم وبرز في أنشطة خلال العام الأخير، منها زيارة المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت.
ووفقاً لمعلومات اطلع عليها نشوان نيوز فإن الفقيد اللواء الركن عبدالقادر عبدالله العمودي من مواليد عام 1958 بقرية محمدة بمديرية حجر محافظة حضرموت، تخرج من الكلية العسكرية العليا في الاتحاد السوفيتي سابقاً عام 1982م برتبة ملازم ثاني.
بالإضافة إلى ذلك فإن العمودي خريج اكاديمية المدرعات من اوكرانيا عام 1989م، حاصل على زمالة كلية الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية العليا، من عام 2008 إلى 2009م عمل مدرساً في الكلية العسكرية.
ومن 1982م إلى 1984م انتقل للتدريس في كلية القيادة والأركان، ثم مدرساً في كلية القيادة والأركان بصنعاء من عام 1991م إلى 2004م .
وفي عام 2008م عين بقرار رئاسي نائباً لمدير معهد الثلايا بعدن ورقي إلى رتبة عميد، وبين عامي 2009م إلى 2012م عين بقرار رئاسي مديراً لدائرة المدرعات بوزارة الدفاع .
وفي 22 يونيو 2012م عين بقرار رئاسي أركان حرب لواء 37 مدرع بالخشعة وفي 10 ابريل 2013م عين بقرار رئاسي قائداً للواء 37 مدرع بالخشعة بوادي حضرموت.
في الـ 16 من مايو عام 2014م صدر قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (18) لعام 2014م بتعينه مساعداً لوزير الدفاع للموارد البشرية وترقيته إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة .

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز