[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي يلتقي مسؤولين في روسيا

وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي يلتقي مسؤولين في روسيا في إطار زيارة رسمية


عقد وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي لقاءات الأربعاء مع مسؤولين في روسيا في إطار زيارة رسمية.

وقال المجلس في بيان إن الزبيدي والوفد المرافق له عقدا، لقاءاً رسمياً مهماً مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف في مقر الخارجية الروسية.

وناقش الزبيدي والوفد المرافق له "مع بغدانوف، العديد من القضايا، وعلى رأسها القضية الجنوبية، وبما يخدم تطلعات الشعب الجنوبي التواق إلى استعادة دولتة كاملة السيادة" كما قدم "شرحاً مفصلا لجملة من القضايا ذات العلاقة باستقرار الوضع في المنطقة وإمكانية التعاون المشترك في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك"، حسب المجلس.
وشملت اللقاءات رئيس دائرة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي (الدوما)، بحضور مجموعة من البرلمانيين المختصين في مقر البرلمان في العاصمة موسكو.
وكان المجلس أعلن توجه الزبيدي الثلاثاء إلى موسكو تلبية لدعوة من الخارجية الروسية.

وقال سالم ثابت العولقي - المتحدث الرسمي باسم المجلس ببيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن الزيارة تبحث "رؤية المجلس الإنتقالي الجنوبي لحل الأزمة اليمنية وحل قضية الجنوب والجهود القائمة لوقف إطلاق النار وإحلال السلام العادل والشامل".

يرافق الزبيدي كلاً من، رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس د. ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف، والمحامية نيران سوقي، و د. عبدالسلام صالح حميد عضو الجمعية الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى