جمعية أطباء القلب تنظم المؤتمر الأول في عدن

عدن / خديجة الكاف

جمعية أطباء القلب تنظم المؤتمر الأول في عدن جنوبي اليمن


نظمت جمعية أطباء القلب، مؤتمر القلب الأول، صباح الأربعاء، بقاعة البتراء في كورال بالشراكة مع كلية الطب للعلوم الصحية حيث شارك اطباء القلب من مختلف محافظات اليمن.

حيث تناول المؤتمر ليومه الاول عدد من الاوراق الخاصة بأمراض القلب وهي نصف التروية القلبية وأمراض الصمامات وقصور القلب وضغط الدم وارتفاع الدهون المضرة وتسارع النبض القلبي واعتلال العضلة القلبية وارتفاع الضغط و السكري وعلاقة القلب بالأمراض الأخرى، كما شارك اطباء من خارج اليمن مصر وأمريكا وكندا وفرنسا ونقلوا تجاربهم الطبية في مجال القلب.

القى نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان كلمة رحب بها بالجميع الحاضرين من اطباء وطبيبات مشاركين ومشاركات بهذا الحدث العلمي المهم.. مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعتبر خلاق وثمرة من ثمار وجهود جمعية أطباء القلب وكلية الطب والعلوم الصحية حيث تعمل الجمعية بإمكانيات بسيطة ونوصي صناع القرار بالارتقاء مستوى الخدمات الصحية لكون تحت شعار تعزيز دور الجمعية القلب تحسين امكانيات الجمعية.. تكرم طموحات العاملين وغيره من المجالات في وزارة الصحة والسكان والعمل على تحقيق التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والمهام وحيث تقدم كلية الطب والعلوم الصحية الخدمات الصحية.

وأوضح ان وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم مهتم كثير مجريات هذا المؤتمر ويحي هذه الجهود المضنية التي تقدمها جمعية اطباء القلب ويشكرهم على كافة الجهود.. مشيرا الى أن وزارة الصحة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات وسوف تقدم كل الدعم لتحسين الوضع الصحي بالعاصمة المؤقتة عدن.

واشار الى أن دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يولي كل الاهتمام بهذا القطاع المهم وهو القطاع الصحي ويعمل جاهدا توفير كل الخدمات وذلك من خلال عقد الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

والجذير بالذكر اننا سوف نحتفل قريبا بافتتاح مستشفى عدن وذلك بدعم الاشقاء بالمملكة العربية السعودية.

كما القى رئيس جمعية أطباء القلب عدن الدكتور محمد السعدي كلمة رحب بالحضور حيث أوضح قائلاً: (أن أهم قضية وضعتها الجمعية نصب عينيها هي تأسيس منظومة جديدة التعليم الطبي المستمر في مجال أمراض القلب بالشراكة مع وحدة القلب قسم الباطنة بكلية الطب بجامعة عدن و مع هيئة مستشفى الجمهورية و مستشفى الصداقة والمستشفيات و المراكز الطبية الأخرى إضافة إلى خلق علاقة شراكة مع مراكز وأقسام القلب في المستشفيات الخاصة و الاستثمارية).

وأضاف قائلاً: (ان الجمعية تعمل على استكمال تجهيز مركز القلب في العاصمة المؤقتة عدن العام محافظة عدن و دعم جهود الحكومة في تطوير و تجهيز أقسام القلب في م الجمهورية و المستشفيات الحكومية الأخرى).

وشكر كل أعضاء اللجنة التحضيرية و للهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن و الأخوة في عمادة كلية الطب و رئاسة جامعة عدن و هيئة مستشفى الجمهورية و م الرازي إضافة إلى الشركات الوطنية شركة تطوير موانئ عدن والمستشفيات الخاصة خاصة مستشفى عدن الألماني و مستشفى النخبة.

حضر المؤتمر وكيل محافظ محافظة عدن غسان الزامكي ومدير مكتب الصحة عدن الدكتور جمال خدابخش وعمداء الكليات الطبية و نواب العميد ورؤساء الأقسام ومديرون المؤسسات الطبية وأطباء القلب و الباطنة و أطباء الدراسات المشاركين في المؤتمر من حضرموت و تعز و لحج و أبين و الضالع و عدن و من كل محافظة يمنية.

نشوان نيوز