[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أثار استياءً في السعودية: ماذا قال المليادير الإماراتي الحبتور عن هجوم حقل الشيبة

أثار استياءً في السعودية: ماذا قال المليادير الإماراتي الحبتور عن هجوم الحوثيين ضد حقل الشيبة ودعا للضرب بيد من حديد


أطلق الملياردير الإماراتي خلف الحبتور تصريحات أثارت استياءً في الأوساط السعودية تعليقاً على هجوم الحوثيين في اليمن ضد حقل الشيبة النفطي شرق السعودية - بالقرب من الحدود مع الإمارات.
وقال الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور بتغريدات تابعها نشوان نيوز "ندين الهجوم الحوثي الإرهابي على #حقل_الشيبة في #السعودية. ولكن من المفاجىء عدم قدرة الرادارات ومضادات الصواريخ من التصدي لهذا الهجوم".
وأضاف رئيس مجموعة الحبتور "تستثمر السعودية بشكل ضخم بالأسلحة والعتاد، ومن المنتظر ان تكون المملكة قادرة على التصدي لهكذا هجوم الإرهابي. فهل هناك ما يمنع ذلك؟".
وضمن الحبتور تعليقاً دعوة للرد دون اعتبار لسقوط القتلى المدنيين، وقال إن " الهجوم الحوثي على حقل الشيبة يعتبر فعل حرب، وهو ليس اعتداءهم الأول على السعودية. مطلوب من المملكة الرد بشكل حازم وضرب قواعد الحوثيين.
وأضاف: كفى تردداً خوفاً على المدنيين الذي يأوون الحوثيين. يجب عدم التردد في الدفاع عن أمننا، فقد يعتبر البعض ذلك ضعفاً. يجب الضرب بيد من حديد.
وتابع "كل حرب يقع فيها أضرار جانبية، ولكن ما من ثمن غالي في الدفاع عن أرضنا وأمننا. وعلينا ان نكون حازمين في حماية بلدنا وأهلنا من أي خطر يهددنا".
وأثارت تغريدات الحبتور استياءً في السعودية ، حيث كتب الخبير السعودي سلطان الطيار تعليقاً على الحبتور: "هل هذه إدانة أم شماتة ؟".
وأضاف "قد تكون المسيرات جاءت من إيران ومرت فوق رؤسكم ؟ عل أي حال هل تفاجأت أيضا بعدم قدرة الرادارات والمضادات في الامارات على التصدي لقصف مطار أبو ظبي ( قبل وفد الصيد ) ؟ وكذلك تفجير ناقلات الفجيرة ؟ وقصف معسكر صافر ؟ و المعسكرات التابعة لها في عدن ؟".
وعلق الخبير العسكري السعودي علي التواتي القرشي بالقول إن الحبتور "يملي على السعودية أسلوب ردها على مهاجمة حقل شيبة بتجاهل المدنيين والضرب بيد من حديد .. دعوة متأخرة يا هذا ".
وأضاف مخاطباً المليارير الإماراتي "لمَ لم تطرح هذه العنتريات قبل انسحاب بلادك من اليمن؟ واضح انكم نصبتم مدرج للفرجة على مباراة تصفقون فيها لمن يسجل هدفاً.. الا يوجد من يراجع تغريدات مثل هذا في بلادهم؟".
وكان الحوثيون أعلنوا مهاجمة حقل الشيبة السعودي قرب الحدود مع الإمارات بواسطة عشر طائرة مسيرة بدون طيار وأكدت السعودية وقوع أضرار طفيفة دون تأثر الإنتاج.

[custom-related-posts title="عناوين متصلة" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى