[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

العون المباشر: بدء مخيم مكافحة العمى 50 في سيئون حضرموت

جمعية العون المباشر: بدء مخيم مكافحة العمى 50 في سيئون محافظة حضرموت


أعلنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأحد، عن بدء مخيم نور العون الطبي المجاني الـ50 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بتمويل من متابعي Q8Ping 2019 ويستمر ستة أيام .

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن مخيمات نور العون تهدف إلى توفير العلاج للأمراض المسببة للعمى التي يمكن علاجها وإجراء العمليات الجراحية وتثقيف المجتمعات عن مسببات العمى وكيفية الوقاية منه.

وأشارت بازرعة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إلى أن هذا المخيم الثالث الذي يقام في محافظة حضرموت، حيث تم في المخيمين السابقين معالجة (2607) أشخاص وإجراء (500) عملية جراحية لاستعادة البصر.

ووفقاً للدراسات والمسوحات يعاني اليمن من تدني مستوى تقديم خدمات طب وجراحة العيون وشحة الكادر المتخصص في مجال العيون مقارنة بارتفاع نسبة المصابين بالعمى في عدد من المناطق اليمنية.

وأظهرت نتائج الدراسات أن اليمن بحاجة إلى إجراء (5500) عملية لكل مليون نسمة وذلك من أجل معالجة الحالات التراكمية بين السكان وخفض نسبة العمى.

ودعت بازرعة المانحين إلى زيادة الدعم المقدم لبرامج صحة العيون والوقاية من العمى .

من جهته قال منسق مخيمات نور العون في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي، إن المخيم رقم 50 يستهدف إجراء معاينات شاملة ل (2000) مريض وعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد (200) مريض، وفحوصات مخبرية ومعاينات باطنة ل (250) حالة وتوزيع العلاجات على (200) مريض وصرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي ستخضع للجراحة مجاناً، إضافة إلى نشر الوعي حول صحة العيون في أوساط (1000) شخص.

وأوضح أن المخيم يقام في الفترة من 17 22 نوفمبر الحالي، مشيراً إلى أن المعاينة يوم 17 نوفمبر ستجري في مستشفى تريم العام، ويوم 18 نوفمبر في هيئة مستشفى سيئون.

ولفت الدهمشي إلى أن جميع العمليات التي ستنفذ بتقنية "الفاكو" الموجات فوق الصوتية، ستقام في هيئة مستشفى سيئون في إطار المخيم الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية، ومستشفى هيا اليحيا لطب العيون.

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي منظمة اليونيسف، كتلة الصحة منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ).

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى