بالفيديو – تفاصيل محاكمة مهاجم فرقة استعراضية بالسعودية ينتمي لقاعدة اليمن

نشوان نيوز - عدن

لحظة مهاجمة فرقة موسيقية استعراضية في العاصمة السعودية الرياض

بالفيديو – تفاصيل محاكمة مهاجم فرقة استعراضية بالسعودية ينتمي لقاعدة اليمن وصدور حكم الإعدام بحقه


كشفت وسائل إعلام سعودية ، الأحد، تفاصيل محاكمة مهاجم فرقة استعراضية ينتمي لتنظيم القاعدة في اليمن من المحكمة الجزائية السعودية وإصدار حكم بإعدامه وسجن آخر .
ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة “عكاظ” ووسائل متعددة، أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض، اليوم (الأحد)، حكما ابتدائيا بقتل مرتكب الهجوم الإرهابي على فرقة استعراضية في الرياض، خلال إحدى الفعاليات ضمن موسم الرياض ، وسجن المتهم الثاني 12 عاما و6 أشهر.

وكانت المحكمة عقدت جلستها الأولى في القضية منتصف الشهر الجاري، حيث أفادت بانتماء المتهم الأول لتنظيم إرهابي وتستر شريكه على جريمته، في الوقت الذي وفرت فيه وزارة العدل محاميا للترافع عن الاثنين.

وذكرت المحكمة أن المتهم الثاني متسلل من جنسية يمنية والآخر مقيم من ذات الجنسية، وتم إيقاف منفذ العملية بعد هجومه على الفقرة الاستعراضية التي أقيمت بحديقة الملك عبدالله بالملز، وأفضت التحقيقات مع الثاني إلى تستره على شريكه.

اقرأ أيضاً: متهم بالارهاب في السعودية يهدد بالانضمام الى القاعدة في اليمن ان اطلق سراحه

وأوضحت في التفاصيل أن المتهم الأول في الانتماء إلى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وتنفيذ الهجوم الإرهابي المسلح بآلة حادة على فرقة استعراضية بموسم الرياض، وطعن أفراد الفرقة وجرح أحد حراس الأمن، وترويع الناس.

كما واجه المتهم اتهاماً بـ”إحداث فوضى ورعب بين الحضور ومحاولته إرغام الجهات المعنية على الامتناع عن القيام بأعمال الترفيه، وتحريض آخرين للقيام بأعمال إرهابية ضد الفعاليات بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، وتخطيطه ورصده ومتابعته مسبقا لفعاليات موسم الرياض”.

وتابعت أن المتهم الأول تورط في الاشتراك مع تنظيم القاعدة في القتال المجرم والمعاقب عليه، وارتكابه جرائم معاقب عليها بموجب نظام مكافحة الإرهاب وتمويله، وحمله للسلاح الأبيض لتنفيذ جريمة إرهابية.
ومن التهم أيضا إعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تصوير نفسه ملثما وهو يلقي قصيدة تتضمن تحريضا ضد هيئة الترفيه وإرساله لآخرين عبر برنامج تطبيق «واتساب».

كما أظهرت المحاكمة، وفقاً للصحيفة، تورط المتهم الثاني في التستر على الأول ما أدى لطعن وإصابة مجموعة من أعضاء الفرقة المشاركة في العرض، فضلا عن تستره على الجريمة التي خطط لها شريكه بالهجوم على جهاز صرف آلي تابع لأحد البنوك ونهب الأموال وإرسالها لتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن .
وواجه المتهم الثاني أيضاً، التستر على انضمام الأول لكيان إرهابي وعلمه بشروعه بتنفيذ جريمة إرهابية وعدم إبلاغ السلطات، ومن الاتهامات أيضا ترويج عملة مزيفة في المملكة إلى جانب النصب والاحتيال وشراء سلاح رشاش بمبلغ 2500 ريال مزيفة والدخول إلى البلاد بطريقة غير نظامية.

Related Posts