غريفيث يصدر بياناً حول التصعيد في 3 محافظات بينها مأرب

نشوان نيوز - خاص

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المبعوث الأممي غريفيث يصدر بياناً حول التصعيد في 3 محافظات في اليمن بينها مأرب


أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الأحد بياناً حول التصعيد العسكري الدائر منذ يومين بعد قصف الحوثيين مسجد أحد معسكرات القوات الحكومية في محافظة مأرب وسط البلاد.
وقال غريفيث في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه يدين تصاعدَ الأنشطةِ العسكريةِ في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب.
وقال في البيان إنه تواردت إفادات بوقوع غاراتٍ جويةٍ وهجماتٍ صاروخية وبرية. ومما يثير القلقَ بشكل خاص الهجومُ الجويُ الذي قيل إنه استهدفَ معسكر الاستقلال العسكري في مدينةِ مأرب، ما أسفرَ عن مقتل 80 جنديًا على الأقل بحسب الإحصاءات الأولية.

وحذرالمبعوث البريطاني بالقول “لقد قلت من قبل إن التقدم الذي أحرزه اليمن بصعوبة فيما يخص خفض التصعيد هش للغاية. مثل تلك الإجراءات قد تعرقل هذا التقدم. أحثُ جميع الأطرافِ على وقف التصعيد الآن وتوجيه طاقاتهم بعيدًا عن الجبهةِ العسكريةِ نحو السياسة.”

اقر أيضاً: الإرياني: 60 قتيلاً بقصف مسجد معسكر الميل في مأرب ونطالب بإدانة
واضافَ غريفيث: “إن طاولاتِ المفاوضات أكثر فعاليةً من ساحاتِ القتال في حل النزاع”.

وجاء بيان مبعوث الأمم المتحدة بعد ساعات من الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحوثيون واستهدف معسكر الميل – الاستقبال في مدينة مأرب ليوقع العشرات بين قتيل وجريح .
وفي وقت سابق، دعا وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني المبعوث الأممي إلى اتخاذ موقف من التصعيد الذي قال إنه يهدد جهود السلام .
وحسب مصادر رسمية، فإن أغلب الضحايا من المنتمين للواء الرابع حماية رئاسية حيث كانوا في المسجد أثناء القصف الذي وقع مساء السبت.

عناوين ذات صلة: