[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

ترامب يعلن تفعيل قانون الدفاع الوطني ويصف كورونا ب"الفيروس الصيني"

ترامب يعلن تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة ويصف كورونا ب"الفيروس الصيني"


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أطلق عليه الرئيس الأمريكي اسم "الفيروس الصيني"، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الأربعاء.

وأوضح الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي، وفقاً لما نقلته شبكة CNN.

بالفيديو والصور رعب فيروس كورونا الجديد.. من الصين إلى 13 دولة
وذكر رامب، أن بلاده، أحرزت تقدمًا في التجارب السريرية الخاصة بإنتاج لقاح طبي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصف الفيروس الصيني

وحول إطلاق اسم "الفيروس الصيني" على فيروس كورونا المستجد، قال الرئيس الأمريكي، إنه "ليس عنصريًا.. لكن الفيروس جاء من الصين"، مشيرًا إلى اتهامات صينية للولايات المتحدة بإطلاق هذا الفيروس، واعتبر أنها "اتهامات عارية من الصحة".

وأثار إطلاق الرئيس الأمريكي على فيروس كورونا، اسم "الفيروس الصيني"، ردود فعل غاضبة من السلطات الصينية، التي كان مسؤولون فيها قد أطلقوا تصريحات لا تستبعد وقوف الولايات المتحدة وراء تفشي الفيروس في البلاد.

من جانبه، أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، المسؤول عن ملف مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، إغلاق الحدود مع كندا، باستثناء نقل البضائع في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 6 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما بدأت إجراءات من بينها وقف جميع الرحلات الجوية مع أوروبا باستثناء بريطانيا، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، أوروبا، كبؤرة لتفشي المرض.

كما أعلنت إدارة الرئيس ترامب، حزمة من القرارات الاقتصادية، الناتجة عن إجراءات العزل الخاصة بالحد من انتشار الفيروس، كما طالبت الحكومة الأمريكية، مواطنيها، بالبقاء في المنازل لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقر أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى