معدات طبية سعودية لمستشفيات مأرب ودعم إزالة مخلفات السيول في عدن

   نشوان نيوز - عدن

معدات طبية سعودية لدعم مستشفيات مأرب

معدات طبية سعودية لمستشفيات مأرب ودعم إزالة مخلفات السيول في عدن


تسلمت السلطة المحلية في محافظة مأرب ، الخميس، سيارات إسعاف وصهاريج مياه مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن فيما شارك الأخير بعمليات إزالة أثار السيول في عدن .
وحسب وكالة سبأ الحكومية، شملت الدفعة ثلاث سيارات اسعاف بكامل معداتها وصهريجي نقل مياه من الحجم الصغير في اطار حزمة المساعدات المقدمة للقطاع الصحي بالمحافظة من قبل البرنامج.
ويشمل الدعم تجهيز ثلاث غرف عمليات مشدده وجهاز اشعة مقطعية، استفادت منها هيئة مستشفى مأرب العام بالمدينة، ومستشفى كرى العام بالوادي، ومستشفى 26 سبتمبر بالجوبة.
وقال البرمانج في بيان مقتضب على حسابه بتويتر إن الدعم “يأتي بعد عدة مراحل من دراسة الاحتياجات العاجلة في محافظة مأرب في عدة قطاعات كان أحدها قطاع الصحة، بما يخدم المجتمعات المحلية في توفر خدمات الرعاية الطبية اللازمة والقريبة”.

وخلال عملية التسليم ثمن محافظ مأرب سلطان العرادة ما تقدمه المملكة العربية السعودية من “مساندة ودعم سخي لليمن حكومة وشعبا”، وأشار إلى أن المساعدات الطبية التي تتسلمها السلطة المحلية اليوم هي جزء من حزمة مساعدات سلمها جزء منها البرنامج سابقا وتدشينا لمساعدات قادمة ضمن الدعم الذي يقدمه برنامج إعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة للمحافظة.
من جانبه اكد قائد التحالف العربي بمحافظتي مأرب والجوف اللواء عبدالحميد المزيني، تشديد قيادة المملكة على تقديم الدعم والمساندة لليمن حكومة وشعبا انطلاقا من عمق العلاقات بين البلدين والمصير المشترك كون امن اليمن من امن المملكة.
وأشار الى استمرار الدعم والمساندة في مختلف المجالات ودعم مشاريع التنمية واعادة الاعمار في المحافظات اليمنية ومنها محافظة مأرب.

اقرأ أيضاً: إطلاق حملة عدن أجمل للنظافة والإصحاح البيئي بدعم سعودي
في عدن، اصل برنامج إعادة اليمن السعودية حمل النظافة والإصحاح البيئي بإزالة ما يزيد عن 1800 متر مكعب من المخلفات في مديرية الشيخ عثمان ومديرية المعلا.
وأشار البرنامج إلى مشاركته، في إزالة مخلفات السيول الجارفة وسحب المياه وفتح الطرق بمحافظة عدن في اليمن، للتخفيف من الأضرار التي سببتها سيول الأمطار الغزيرة في مديرية صيرة وخور مكسر والمعلا والتواهي ومديرية الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد والبريقة.

عناوين ذات صلة: