[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غريفيث يعلق على الترحيب بدعوة وقف إطلاق النار - بيان

عاجل: غريفيث يعلق على الترحيب بدعوة وقف إطلاق النار في اليمن - بيان


أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ، الخميس، بياناً رداً على الترحيب الذي لاقته دعوة أطلقتها الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في اليمن في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وقال غريفيث في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، سعدت كثيرًا بالردود الإيجابية من الحكومة اليمنية وأنصار الله لنداء الأمين العام للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار، وأتوقع من الأطراف الالتزام بما صرحوا به وتغليب مصلحة الشعب اليمني على كل شئ.

وأضاف أنه خلال الأيام الماضية، ألهمتني النداءات المتكررة للسلام التي أطلقها اليمنيون من مختلف المكونات والأطياف السياسية والاجتماعية، بما يشمل النساء و الشباب وشيوخ القبائل. وكانت رسالتهم للقيادات السياسية في منتهى الوضوح: أوقفوا الحرب الآن، وقاتلوا معًا عدوكم المشترك: فيروس كوفيد-19.

وتابع: طالبت تلك النداءات بوقف المواجهات العسكرية كإجراء فوري لحماية اليمنيين من انتشار الفيروس، كما طالبت القيادات في شتى أرجاء اليمن بالعمل معًا لمنع انتشار هذا الفيروس والاستجابة له في حالة تفشيه.

وأضاف: أدعو الأطراف إلى عقد اجتماع عاجل لمناقشة سبل ترجمة ما قطعوه على أنفسهم من التزامات أمام الشعب اليمني لواقع ملموس. وأتوقع من الأطراف الامتثال لرغبة اليمنيين في السلام عن طريق الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية و العسكرية.

وقال غريفيث أتمنى أن تنضم الأطراف لهذا الاجتماع بروح التعاون والاستعداد لتقديم التنازلات وترجمة الأقوال إلى أفعال.

وختم: أما اليمنيين الذين نهضوا للدعوة للسلام خلال الأيام الماضية، فإليهم أقول: شكرًا لكم لمناصرتكم وآمل أن تقوموا بدوركم في مراقبة ومساءلة قياداتكم.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى