[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن وقف إطلاق النار في اليمن اعتباراً من الخميس - النص

التحالف يعلن وقف إطلاق النار في اليمن اعتباراً من الخميس لإتاحة فرصة لمبادرة المبعوث الأممي - النص


أعلن التحالف العربي - تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وقف إطلاق النار اعتباراً من الخميس بعد قرارات الحكومة اليمنية الداعمة لمبادرة الأمم المتحدة الرامية لهدنة لمواجهة فيروس كورونا .
وفي بيان نقلته واس، صرح المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي بأن التحالف يعلن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الخميس الموافق (16 شعبان 1441ه / 09 ابريل 2020م) سعت (1200) بالتوقيت المحلي قابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة.
وأوضح بأن الإعلان من قيادة القوات المشتركة للتحالف بناءً على إعلانها السابق بتاريخ (01 شعبان 1441ه / 25 مارس 2020م) بتأييد ودعم قرارات الحكومة اليمنية في قبولها لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا (19-COVID).

اقرأ أيضاً: غريفيث يعلق على الترحيب بدعوة وقف إطلاق النار – بيان
وكذلك بناءً على دعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن السيد/ مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي.
بالإضافة إلى الانطلاق من "جدية ورغبة التحالف في تهيئة الظروف المناسبة لعقد وإنجاح جهد المبعوث الأممي لليمن وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار".
وأوضح أن ذلك لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين ، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.
وأضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن ، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى