وفاة 6 يمنيين وإصابة 350 آخرين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

   نشوان نيوز - متابعات

علم اليمن والولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

الكشف عن وفاة 6 يمنيين وإصابة 350 آخرين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وتعميم على الهويات


كشف سفير اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية أحمد عوض بن مبارك الأربعاء عن أعداد الوفيات والمصابين جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 من المقيمين في أمريكا.
وفي تصريح نقلها “يمن فيوتشر”، قال بن مبارك إن ستة أشخاص من ابناء الجالية اليمنية، توفوا، واصيب 350 اخرين، بالجائحة العالمية لفيروس كورونا التي حصدت ارواح نحو 120 ألفا، وإصابت قرابة مليوني نسمة حول العالم في غضون ثلاثة اشهر.
وأضاف ان السلطات المحلية والفدرالية في الولايات والمراكز الطبية الاميركية، تفرض تعتيما كبيرا حول اسماء، وبيانات المرضى، ضمن اجراءات المحافظة على خصوصية الاشخاص المصابين.
وقال إن السفارة، انها خصصت أيضا، رقما مستقلا بالطوارئ، للرد عن اي استفسار، او تقديم خدمات قنصلية عاجلة لأبناء الجالية اليمنية الأمريكية، كما “تقوم السفارة ممثلة بالسفير والقنصل بالتواصل الدائم مع القناصل الفخريين و رؤساء الجاليات والناشطين في جميع الولايات للاطمئنان عن ابناء الجالية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو الطوارئ تكشف معلومات حول أول إصابة كورونا في حضرموت
وأشاد بدور الجالية اليمنية الأمريكية التي أطلقت مبادرات خيرية عديدة، قادها تجار يمنيون ونشطاء، وجمعيات خيرية، بالتزامن مع مبادرة الجالية اليمنية في الصين.

وأوضح أن هذه المبادرات غير الحكومية، تهدف الى مساعدة المتضررين بجائحة كورونا من ابناء الجالية، باعتبارهم ليسوا جزءا من نظام الرعاية والتأمين الأمريكي، او ممن فقدو اعمالهم خلال هذه الفترة العصيبة.
يشار إلى أن الولايات المتحدة باتت تتربع على رأس قائمة الدول المتأثرة بانتشار وباء كورونا في حين لم يسجل اليمن رسمياً حتى اليوم سوى إصابة واحدة.

عناوين ذات صلة: