[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الطوارئ تعلن شفاء حالة كورونا الوحيدة في اليمن وتشدد على التباعد

الطوارئ تعلن شفاء حالة كورونا الوحيدة المسجلة في اليمن وتشدد على التباعد الاجتماعي


أعلنت لجنة الطوارئ اليمنية الاثنين شفاء حالة إصابة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمنطقة الشحر في محافظة حضرموت والتي تعد الإصابة الوحيدة المسجلة مخبرياً على مستوى اليمن لكنها شددت على ضرورة استمرار الاحتياطات بما فيها التباعد الاجتماعي.
وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمكافحة فيروس كورونا علي الوليدي في بيان حصل نشوان نيوز نيوز على نسخة منه، إن اللجنة تؤكد شفاء الحالة المرضية من فيروس كورونا والمسجلة بمحافظة حضرموت ، مدينة الشحر بعد اجراء الفحوصات الطبية والسريرية للمريض.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو الطوارئ تكشف معلومات حول أول إصابة كورونا في حضرموت

وأكد المتحدث أن نتائج الفحوصات المخبرية للمريض ومخالطيه وجميعها كانت سلبية وهو ما يعني أن الفيروس لم ينتقل إلى أي منها وفق هذه النتائج.
وأعلن المسؤول أن وزارة الصحة العامة والسكان ستعمل على مواصلة كل التدابير الاحتياطية والارشادات الوقائية المتبعة لمثل هذه الحالة وفقا لإرشادات منظمة الصحه العالمية.

وأوضح متحدث الطوارئ أنه حرصا من وزارة الصحة العامة والسكان على سلامة المواطنين واخذ كل التدابير والاحترازات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد ، فنحن في مركب واحد.
وأضاف "يجب أن نطبق التباعد الاجتماعي للوقاية من الفيروس فقد حلّ شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل استمرار جائحة كوفيد-19، ويجب علينا التعاون والالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي المرض منها تجنب التجمعات التي تحدث في الأسواق والأماكن العامة".
وكان اليمن سجل الإصابة الوحيدة بفيروس كورونا في منطقة الشحر بمحافظة حضرموت لكن الشكوك ما تزال تُثار حول احتمال أن يكون هناك حالات أخرى لم يبلغ عنها في المستشفيات الرسمية.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى