[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأغذية العالمي يقلص مساعداته لليمن

الأغذية العالمي يقلص مساعداته لليمن إلى النصف


أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، تقليص المساعدات المقدمة إلى اليمن حتى النصف، بسبب نقص التمويل.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الأغذية العالمي في اليمن، نقلته وكالة الأناضول

وأوضح البيان، أن "عمليات الأغذية العالمي في اليمن تواجه نقصًا حادًا في التمويل إثر العمل في بيئة بالغة الصعوبة في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات في صنعاء (الحوثي)".

وأضاف أنه "لم يعد أمام البرنامج في الوقت الراهن خيار سوى تقليص المساعدات الغذائية إلى النصف لتفادي توقفها بشكل كامل مستقبلا".

وتابع: "ابتداءً من نهاية إبريل (نيسان) الجاري، ستحصل الأسر على مساعدات غذائية على أشهر متناوبة بدلاً من المساعدات الشهرية".

وذكر أنه يتم تقسيم المحافظات إلى مجموعتين، الأولى هي محافظات البيضاء وإب (وسط) والمحويت وعمران وريمة وصنعاء (مديريات ريف صنعاء) وصعدة (شمال) والحديدة (غرب)".

وأفاد أن المجموعة الثانية هي "محافظات الضالع (جنوب) والجوف (شمال) وذمار(وسط) وحجة (شمال غرب) ومأرب (شرق) ومدينة صنعاء وتعز(جنوب غرب)".

يذكر أن نحو أكثر من 80 بالمئة من المناطق المذكورة من قبل البرنامج الأممي تقع تحت سلطة الحوثيين.

وأفاد البيان أنه "سيتم العمل بالتناوب بين المجموعتين أعلاه، إلى حين الحصول على تمويل إضافي يتمكن من خلاله البرنامج استئناف عملياته بشكل كامل".

ودعا البرنامج السلطات في صنعاء إلى احترام الاتفاقات وتطبيق تدابير الثقة اللازمة لاستئناف التمويل والعمليات الكاملة حتى يتمكن من الاستجابة للاحتياجات الماسة في البلاد.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى