السعودية تدعو الدول لدعم اليمن في مؤتمر المانحين يونيو المقبل

  

السعودية - الرياض

السعودية تدعو الدول لدعم اليمن في مؤتمر المانحين الذي تستضيفه مطلع يونيو المقبل


أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، أنها تجري تحضيرات لاستضافة مؤتمر المانحين لليمن 2020 بمشاركة الأمم المتحدة مطلع يونيو المقبل ودعت الدول المانحة لدعم اليمن من خلال المؤتمر.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية واس أن الخطوة تأتي بتوجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حيث سيعقد المؤتمر سوف يعقد افتراضياً برئاسة المملكة.

وأضافت أن “دعوة المملكة لعقد المؤتمر امتدادًا لمساهمتها الإنسانية والتنموية عالميًا وفي اليمن على وجه الخصوص”، حيث تعد السعودية “الدولة الأولى المانحة لليمن تاريخيًا، وخصوصًا في السنوات الخمس الماضية”.

وأوضحت أنها قدمت “مساعدات إنسانية وإغاثية ومعونات للاجئين اليمنيين ومساعدات تنموية من خلال إعادة الإعمار ودعم البنك المركزي اليمني”.

وتابعت أن تنظيم مؤتمر مانحين لليمن 2020 تأكيدًا للدور الريادي للمملكة العربية السعودية لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني”.

وقالت الرياض إنها تدعو “الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير بالوقوف مع اليمن وشعبه الكريم”.

وسبق أن استضافت السعودية العديد من الاجتماعات الخاصة بدعم اليمن وجهود المنظمات الإنسانية العاملة في البلاد في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها اليمنيون منذ سنوات.

عناوين ذات صلة: