صغير عزيز يضع أكليل زهور على قبر قائد ثورة سبتمبر علي عبدالمغني

   نشوان نيوز - مأرب

صغير عزيز يضع أكليل زهور على قبر قائد سبتمبر علي عبدالمغني

صغير عزيز يضع أكليل زهور على قبر قائد ثورة سبتمبر علي عبدالمغني في صرواح مأرب وسط اليمن


قام رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق صغير بن عزيز بوضع إكليل على قبر الشهيد علي عبدالمغني أحد أبرز رموز ثورة الـ26 من سبتمبر 1962 ضد الإمامة.
وأوضحت وكالة سبأ، أن بن عزيز وضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد علي عبدالمغني أحد أبرز قيادات ثورة 26 سبتمبر المجيدة، وزيارة مقبرة الشهداء الأبرار في محافظة مأرب وذلك بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الثلاثين للوحدة اليمنية المباركة وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990.

ويعد علي عبدالمغني من أبرز رموز الثورة اليمنية وهو قائد تنظيم الضباط الأحرار ويُوصف بأنه قائد ومخطط ومفجر ثورة 26 سبتمبر 1962 الفعلي ضد الإمامة.

وأكد صغير عزيز على “المضي في درب الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن في ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين”، وقال إن “الجيش الوطني سيظل على العهد الحامي والحارس للثوابت الوطنية مهما كانت التضحيات”.

وقال رئيس هيئة الأركان “نتذكر شهداؤنا الأبطال بكل فخر واعتزاز وما وصل إليه المواطن اليمني، هو بفضل تضحيات هؤلاء الثوار الأبطال، ونوصي الأجيال من بعدنا أن يتخذوا منهم القدوة والمثل في النضال والفداء دفاعاً عن الوطن والحرية والكرامة”.

وعبر الفريق بن عزيز عن “تهانيه للشعب اليمني العظيم وقوات الجيش الوطني بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد الوحدة المباركة عيد الوطني الـ 30 للجمهورية اليمنية 22 مايو الذي تحقق فيه أبرز هدف من أهداف الثورتين سبتمبر وأكتوبر وهو وحدة الشعب اليمني كاملاً”.

إلى ذلك زار رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة مقبرة الشهداء الأبطال الذين ارتقت أرواحهم وهم يرابطون بثبات في مختلف جبهات الحرية والكرامة وميادين الإباء ضد مليشيات الحوثي الانقلابية الكهنوتية المدعومة إيرانيًا.

واعتبر بن عزيز أن “الدماء الطاهرة التي تجود بها اليمن اليوم من أبنائها البواسل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقاتل لإعادة الإعتبار لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر وتحقيق أهدافها الخالدة والانتصار اليمني على الظلم والكهنوت ومختلف المشاريع الطائفية والعنصرية والجهوية”.

كما وجه خلال الزيارة ببناء ضريح لشهداء الجيش الوطني بالإضافة إلى سور لمقبرة الشهداء بمأرب ومرفقات للقائمين عليها.

عناوين ذات صلة: